سبب وفاة الشيخ حمود الديحاني - ويكيبيديا حمود الديحاني اليخ السعودي

الشيخ حمود الديحاني

كشفت وسائل إعلام محلية ، اليوم السبت 29 يناير 2022، عن  سبب وفاة الشيخ حمود الديحاني في أحد مشافي الرياض.

وذكرت وسائل الاعلام، أن سبب وفاة الشيخ حمود الديحاني بعد صراع طويل مع المرض، مشيرة الى ان صلاة الجنازة ستكون عصر اليوم على عدد يقتصر على الاهل والاصدقاء.

وكتب عيد الميموني عبر تويتر :" رمز من رموز الدعوة.. قدوة في حسن الخُلق.. قدوة في علو الهمة.. أسس رحمه الله العديد من مشاريع الدعوة كمشروع صديق الخير ومشروع شباب الخير وساهم في تطوير العديد من الأنشطة والمشاريع الدعوية. رحمه الله".

وتعد أصول الشيخ الى قبيلة مطير هي قبيلة عربية كبيرة في وسط الجزيرة العربية تستوطن مناطق في نجد والحجاز وتنقسم القبيلة إلى ثلاثة اجذام رئيسية هي بني عبد الله وعلوى وبريه وتمتد منازلهم من الحجاز ما بين مكة والمدينة المنورة وما جاورها ونزولا إلى نجد في وسط الجزيرة العربية وتمتد إلى هضبة الصمان بشمال شرقي الجزيرة العربية وصولا إلى الكويت. ويتوزع أفراد القبيلة حالياً في شبه الجزيرة العربية في كل دولة السعودية والكويت والعراق النسبة إليهم مطيري والجمع مُطْران.

كما قبيلة مطير هي قبيلة قيسية مضرية عدنانية تعود جذورها إلى غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان. ذكر محمد علي العبيد: مطير وهم غطفان وهم اهل تلك المياه من زمن الجاهلية إلى يومنا هذا وهذه هي ذراريهم لم تترع عنها ولم ينزل بهما غيرهم فهم غطفان الاصل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد