سبب تعليق الخطوط الجوية الكويتية الرحلات إلى العراق

الخطوط الجوية الكويتية

أعلنت الخطوط الجوية الكويتية مساء اليوم الجمعة 28 يناير 2022 عن تعليق كافة الرحلات الجوية إلى دولة العراق مؤقتا، الأمر الذي دفع كثيرون الى البحث عن السبب الحقيقي وراء هذا القرار.

سبب تعليق الخطوط الجوية الكويتية الرحلات الى العراق مؤقتا ، كان السؤال الأكثر بحثا على محركات البحث الشهيرة ، حيث تبين أنه وبحسب بيان رسمي صادر عن الخطوط الجوية الكويتية يؤكد ان القرار مؤقتا وجاء نظرا للأوضاع الراهنة في العراق.

وقالت الخطوط الجوية الكويتية في بيان لها إنه تم تعليق الرحلات إلى الجمهورية العراقية مؤقتًا، بناءً علي التعليمات الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي نظرًا للأوضاع الراهنة في الجمهورية العراقية، وسيتم اطلاعكم على آخر المستجدات والتعليمات التي تصدر من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي في هذا الشأن.

ويشهد العراق انفجارات متكررة شبه يومية ناجمة عن عبوات ناسفة يزرعها في الغالب مسلحو "داعش" إضافة إلى ألغام وقنابل غير منفجرة بين فترة وأخرى من مخلفات الحروب المتعاقبة.

وقالت وسائل اعلام عراقية إن مطار بغداد الدولي استهدف بست صواريخ كاتيوشا وتسببت بإلحاق أضرار داخله، فيما لم تتبن أي جهة الهجوم حتى الساعة.

وأفادت خلية الإعلام الأمني (تابعة لوزارة الدفاع)، في بيان وصل الأناضول، أن 6 صواريخ كاتيوشا سقطت على مكان انتظار طائرات الخطوط العراقية، ما أدى إلى إلحاق أضرار بطائرتين كانتا جاثمتين على المدرج.

وأوضحت أنه "فور حصول العمل الإرهابي، شرعت الأجهزة الأمنية والاستخبارية بإجراءاتها وعثرت على 3 صواريخ داخل منصة للإطلاق في قضاء أبو غريب (غرب بغداد)، وتمكنت مفارز المعالجة من إبطال مفعولها".

وأشارت الخلية إلى أنه "تم التوصل إلى خيوط مهمة عن الجناة للقبض عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وتقديمهم للعدالة"، دون تقديم مزيد من التفاصيل بالخصوص.

ويضم مطار بغداد جزأين: مدني، وآخر عسكري يوجد فيه مستشارون عسكريون من الولايات المتحدة، إلى جانب قوات عراقية، ويتعرض الجزء العسكري لهجمات بين فترات متباينة منذ أشهر طويلة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد