سبب وفاة صلاح عبدالفتاح الخالدي علامة التفسير وعلوم القرآن الكريم

وفاة صلاح الخالدي علامة التفسير وعلوم القرآن الكريم

أعلنت وسائل إعلام أردنية وعربية اليوم الجمعة عن وفاة صلاح عبد الفتاح الخالدي علامة التفسير وعلوم القرآن الكريم عن عمر ناهز الـ74 عاما ، حيث نعاه عدد كبير من الشخصيات الإعلامية والدينية.

سبب وفاة صلاح عبد الفتاح الخالدي علامة التفسير وعلوم القرآن الكريم ، جاءت بحسب وسائل الإعلام وكذلك بعض التغريدات ، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد ، حيث أنه من مواليد محافظة جنين قبل ان تهاجر عائلته الى الأردن.

وتلقى الشيخ صلاح الخالدي العلم الشرعي في الأزهر عام 1965، وحصل على شهادة الماجستير في جامعة الإمام محمد بن سعود في الرياض، وكانت رسالته بعنوان "سيد قطب والتصوير الفني في القرآن".

والشيخ صلاح الخالدي عمل مدرسا في عدة جامعات أردنية، وهو من وجوه جماعة الإخوان المسلمين في الأردن.

ولدى الشيخ صلاح عبد الفتاح الخالدي عشرات المؤلفات في التفسير، ركز في بعضها على الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، وناقش تفسير الطبري، والتفسير والتأويل في القرآن، وغيرها.

وكتب الدكتور محمد الصغير :" توفى د. صلاح الخالدي المولود في مدينة جنين 18محرم 1367ه‍ الموافق1947 بعث ل الأزهر الشريف وحصل على الثانوية الأزهرية ثم تخرج في كلية الشريعة، وبعدها حصل على الماجستير من جامعة الإمام محمد بن سعود عن رسالته سيد قطب والتصوير الفني في القرآن، وكان خير من عرف بصاحب الظلال رحمهم الله".

ونعاه عدنان حميدان قائلا :" رحم الله شيخنا وأستاذنا العالم الجليل الدكتور صلاح الخالدي رحمة واسعة، بفقده خسر العالم الإسلامي رائدا مميزا من رواد علوم القرآن وتفسيره ، وعلما بارزا من الدعاة الثابتين الحق المنتصرين للمبادئ الرافضين للظلم ومهادنة الظالمين".

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بنبأ وفاة صلاح الخالدي في الأردن ، حيث قدمت شخصيات دينية وإعلامية فلسطينية واردنية وعربية التعازي لعائلته .

المصدر : وكالة سوا- عربي 21 - مواقع تواصل اجتماعي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد