لا موعد لصرف شيكات الشؤون

مجدلاني: إيرادات الحكومة لا تكفي لدفع رواتب الموظفين كاملة

رواتب موظفي السلطة الفلسطينية

قال وزير التنمية الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية الدكتور أحمد مجدلاني صباح اليوم الخميس إن كل إيرادات الحكومة لا تكفي لدفع رواتب الموظفين العموميين كاملة.

وأكد مجدلاني في حديث مع إذاعة صوت الوطن تابعته سوا أن الوضع المالي للحكومة الفلسطينية في غاية الصعوبة، وانه لا موعد محدد لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية للمستفيدين.

وأوضح أن الحكومة الفلسطينية تدفع رواتب الموظفين للشهر الثالث على التوالي ما بين 75 إلى 80% من إجمالي الرواتب (..) مبينا أن سقف الإقراض من البنوك وصل إلى الخط الأحمر ولم يعد ممكنا تقديم أي قروض للموازنة العامة بما في ذلك القطاع الخاص.

إقرأ/ي أيضا: صحيفة: رفض فلسطيني لاقتراح أميركي بشأن رواتب الأسرى

وأشار مجدلاني إلى أن الاتحاد الأوروبي أبلغ الحكومة الفلسطينية باستئناف تقديم المساعدات المالية في الربع الأول من العام الجاري.

وقال مجدلاني إن هناك عقبات في المجلس الأوروبي من قبل بعض الدول الموالية لإسرائيل لعرقلة إعادة استئناف المساعدات للسلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وتوقف الدعم المالي الخارجي عن الفلسطيني بدءا من 2017، عندما أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وقف تمويل بلاده الموازنة الفلسطينية والبالغ بين 150 - 200 مليون دولار سنويا.

كما توقف الدعم العربي البالغ 250 مليون دولار سنويا، للموازنة، اعتبارا من يونيو/حزيران 2020، تبعه تعليق الدعم الأوروبي البالغ 220 مليون دولار سنويا، اعتبارا من مطلع 2021، لأسباب قال الاتحاد إنها مرتبطة بإعادة ترتيب موازنات دول التكتل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد