غزة: تعليمات حكومية للمواطنين مع بدء المنخفض الجوي

من تأثير المنخفض الجوي اليوم الأربعاء على غزة

نشرت وزارة الداخلية والمكتب الإعلامي الحكومي في غزة ، مساء اليوم الأربعاء، تصريحين منفصلين يتضمنان تعليمات للمواطنين مع بدء المنخفض الجوي.

وفيما يلي نص التصريحين كما وصلا "سوا":

داخلية غزة

 تصريح صحفي:

 مع بدء المنخفض الجوي عززت كافة أجهزة وزارة الداخلية والأمن الوطني من انتشارها في محافظات قطاع غزة وفي مقدمتها جهازا الدفاع المدني والشرطة؛ حفاظاً على سلامة المواطنين وممتلكاتهم وتقديم العون لهم، ورفع الجهوزية لمساندة الأجهزة المختصة.

 ندعو المواطنين إلى اتخاذ التدابير اللازمة، وعند وقوع أي طارئ أو الاحتياج للمساعدة، للتواصل على الأرقام المجانية للشرطة والدفاع المدني والعمليات المركزية.


إياد البزم 
المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني 
الأربعاء 26 يناير 2022

 رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف:

 تتعامل الطواقم الحكومية المختلفة مع الحالة الجوية الراهنة وفق خطط الطوارئ المعدة سلفا، وتتواجد في الميدان مع رفع درجة الجهوزية للتعامل مع أية تداعيات للأمطار الغزيرة والرياح الشديدة السائدة.

 وإذ نتمنى السلامة لشعبنا، فإننا نأمل الاستماع والالتزام بالتوجيهات والإرشادات الصادرة عن الجهات الحكومية المختصة للتعامل مع المنخفض، وعدم التردد في التواصل على أرقام الطوارئ حال الحاجة.

 ونؤكد على متابعة قيادة العمل الحكومي لأداء الطواقم الميدانية وتواصلها اللحظي مع لجنة طوارئ الشتاء، وتوجيهاتها لتوفير الاحتياجات العاجلة لعمل الطواقم الميدانية والبلديات، ونشيد باستجابتهم السريعة وتعاملهم مع مئات الاتصالات التي تم استقبالها عبر مختلف الجهات الحكومية منذ بداية المنخفض.

 ونحيي كل المبادرات والجهات التي تشارك في هذه الأثناء وتقف جنبًا إلى جنب مع الطواقم الميدانية الحكومية في سبيل تخفيف الآثار السلبية نتيجة الحالة الجوية، ونهيب بمواطنينا مساعدة فرق الطوارئ وإفساح المجال لهم للقيام بواجبهم وعدم التجمهر في أماكن عملهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد