نتائج الثانوية العامة 2022 موقع وزارة التربية في الكويت

إعلان نتائج الثانوية العامة 2022 في الكويت

يترقب طلاب الصف الثاني عشر في الكويت نتائج الثانوية العامة 2022 والتي من المتوقع إعلان نتائج الطلاب بالرقم المدني "الجلوس" خلال الساعات القليلة المقبلة من اليوم الاربعاء الموافق 26 يناير 2022.

سبب عدم إعلان نتائج الثانوية العامة 2022 في الكويت أو ما يعرف نتائج الصف الثاني عشر 2021 في البلاد يعود بحسب مصادر تربوية في دولة الكويت الى ان الجهات المختصة في وزارة التربية تقوم حاليا بعمل تحليل لنتائج الطلاب في جميع المراحل الدراسية لا سيما بعد تدني الدرجات في صفوف المتوسطة والعاشر والحادي عشر.

وأكدت المصادر ان نتائج الثانوية العامة 2022 في الكويت او ما يعرف نتائج الصف الثاني عشر كانت دون المعدلات السنوية بشكل واضح ، الأمر الذي وضع الجهات المعنية في وزارة التربية الى إجراء تحليل شامل على هذه النتائج للوقوف على أسباب تدني التحصيل العلمي ، وهو السبب الرئيس في عدم إعلان نتائج الثانوية العامة 2022 في الكويت حتى اللحظة.

نتائج الثانوية العامة 2022 اضغط هنا

وكانت وزارة التربية قد أعلنت عن تأجيل نتائج الثانوية العامة 2022 بقسميها العلمي والأدبي والتعليم الديني من أمس الثلاثاء الى اليوم الأربعاء ، ولكنها وحتى تحرير هذا النص لم تعلن للأسباب التي ذكرت في الأعلى.

وبحسب صحيفة الانباء الكويتية فإن قرار تأجيل اعلان نتائج الثانوية العامة 2022 في الكويت جاء بعد تفضيل عدم الاستعجال من قبل وزارة التربية ليأخذ كل ذي حق حقه.

وقالت ان العاملين في الكنترول يقومون بجهود كبيرة للانتهاء من أعمالهم حيث ستكون نتائج الثانوية العامة 2022 جاهزة اليوم الأربعاء.

وأشارت المصادر إلى أن وزارة التربية في الكويت ستدرس نتائج الطلاب باستفاضة، للوقوف على أسبابها، وكيفية معالجة مستوى التحصيل العلمي للطلاب في هذه الصفوف، لاسيما مع وجود خطط لمعالجة الفاقد التعليمي الذي تسببت فيه " كورونا "، وانقطاع الطلبة عن التعليم الحضوري مدة عام ونصف العام.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في دولة الكويت خلال الساعات القليلة الماضية بحالة من الغضب والسخط على تأجيل اعلان نتائج الثانوية العامة 2022 أو ما يعرف نتائج الصف الثاني عشر ، من قبل وزارة التربية ، حيث يترقب الطلاب وذويهم اعلان النتائج بشكل حماس وشغف لمعرفة نتائجهم.

وعبر الطلاب والطالبات وذويهم عن غضبهم وسخطهم من تأجيل اعلان نتائج الثانوية العامة 2022 في الكويت ، الأمر الذي زاد من حالة التوتر والقلق عند الطلاب والطالبات خاصة في ظل الحديث المتكرر عن تدني التحصيل العلمي والدرجات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد