شاهد: الثلوج تتساقط على شمال إسرائيل وإغلاق طرق وتقصير وقت الدراسة

الثلوج تتساقط على شمال إسرائيل

بدأ منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء تساقط الثلوج على مرتفعات الجولان ومرتفعات ومدن شمال إسرائيل، حيث أعلنت السلطات الإسرائيلية عن إغلاق بعض الطرقات والشوارع وتقصير وقت الدراسة.

ومن المتوقع بحسب دائرة الأرصاد الجوية ان تضرب عاصفة جوية مصحوبة بموجة صقيع أطلق عليها اسم "ألفيس" إسرائيل وفلسطين خلال الساعات القليلة المقبلة وسط تحذيرات من تشكل السيول والفيضانات في المناطق الساحلية.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية إغلاق شوارع رئيسية بعد ظهر اليوم ومنها شارع رقم (1) وشارع رقم ( 436) المؤديان الى مدينة القدس ، إضافة لتعطيل الدراسة في المدينة وبلدات الجليل الأعلى.

وأعلنت سلطات محلية في إسرائيل عن انتهاء الدوام الدراسي في القدس حتى الساعة 15:00، على أن تنتهي في بلدات الجليل الأعلى قبل الساعة 12:00.

ويذكر ان بلدية القدس افتتحت غرفة طوارئ ووضعت على أهبة الاستعداد اكثر من مئتي آلية هندسية بضمنها كاسحات ثلوج وجرافات ل فتح الطرقات ونثر الملح عليها، ويُرجَح أن يصل سمك الثلوج في منطقة القدس الى خمسة عشر سنتمترا.

أفادت إدارة منتجع جبل الشيخ اليوم الأربعاء أنّه: "تم إغلاق منتجع جبل الشيخ أمام الزوار وذلك بسبب العواصف الثلجية وسقوط الثلوج بكثافة كبيرة" وطالبوا جمهور الزائرين بالامتناع عن الوصول إلى المنطقة بعد إغلاقه".

ومع ساعات ما بعد الظهر ودخول ساعات المساء الأولى، يوم الأربعاء، تعبر إسرائيل وفلسطين جبهة هوائية فعّالة تعمل على انتشار مُتسارع لهطول الأمطار فوق غالبية المناطق، وقد تكون هذه الأمطار غزيرة بين الحين والآخر ومُرفقة بالرعد وزخات البَرد.

ومع مرور ساعات المساء وحلول الليل، الأربعاء، تتساقط وتتراكم الثلوج فوق الجبال التي تزيد عن 700 متر عن مستوى سطح البحر وتشمل بذلك مُعظم جبال الجليل الأعلى، ومرتفعات نابلس و رام الله والقدس و بيت لحم والخليل، ولا يستبعد أن يتدنى مستوى تساقط الثلوج للمرتفعات الأقل من ذلك مع ساعات الليل المُتأخرة.

ومع منتصف ليلة الأربعاء - الخميس وخلال ساعات فجر الخميس وحتى ساعات الصباح الأولى، تكون غالبية هذه المرتفعات قد اكتست بالثلوج، بسمك متفاوت للتركامات الثلجية، وتكون أكثرها في المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 800 - 900 متر عن سطح البحر، بحيث ستتراوح التراكمات ما بين 15-40 سنتيمترا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد