خلال اجتماع الثوري والمركزية

صيدم: "فتح" ناقشت أمس قضية معرض الرسوم الكاريكاتيرية للراحل "عرفات"

معرض الرسوم المتحركة للراحل ياسر عرفات

كشف نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم، صباح اليوم الأربعاء، تفاصيل القضايا والملفات التي ناقشها ثوري ومركزية فتح خلال اجتماعهما أمس.

وقال صيدم خلال حديثٍ لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته وكالة سوا الإخبارية، إن ثوري فتح وبحضور أعضاء من مركزية فتح ناقشوا الوضع السياسي والإعداد للمركزي وعديد القضايا الأخرى.

وأوضح، أنه جرى أمس الدعوة لاجتماع المجلس الثوري بحضور الأعضاء المتواجدين ودعوة أعضاء اللجنة المركزية للمشاركة بهذا الاجتماع، لافتًا إلى أن الاجتماع تطرق لقضية معرض الرسوم الكاريكاتورية للرئيس الراحل ياسر عرفات، والاستعداد للمجلس المركزي، والمؤتمر العام الثامن ومجمل التطورات السياسية.

وقال: "إنهم أبدوا امتعاضهم من المعرض المذكور وضرورة التذكير بعدم تكرار هذه الحالة، مقدمًا شكره لحرص الغيورين على صورة أبو عمار، وضرورة أن يكون هناك احترام لهذه الرمزية والأخذ بعين الاعتبار ضرورة عدم تكراره وتأكيد على رمزية الشهيد أبو عمار وضرورة تحصين الموقف ومعالجته والوصول إلى حل دون الوصول إلى التأجيج الإعلامي أو على المستوى الشعبي".

وأكد نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم على أن مسؤولية عالية سادت في الاجتماعات، مشددين على ضرورة الالتزام بالحفاظ على صورة وهيبة "أبو عمار" في حياة الفلسطيني، وتأكيد الحالة الشعبية التي التفت حول رمزية الرئيس عرفات وحالته النضالية.

وبشأن تواصل حركة فتح مع فصائل منظمة التحرير للإعداد للمركزي لإنجاح الدورة المقبلة، أكد صيدم حرص حركة فتح على مشاركة الجميع، موضحًا أن الحوار مستمر مع جميع الفصائل وبوتيرة متفاوتة بين كل فصيل وآخر.

وذكر صيدم، أن القضايا التي جرى انهائها مع الفصائل لا يعاد فتحها ويتم الانتقال إلى "حلحلة" بقية القضايا مع الفصائل الأخرى؛ من أجل الوصول إلى حالة وفاق يتم الذهاب بها إلى مجلس مركزي جامع.

وقال: "إن ذلك يأتي من رغبة حركة فتح في إطار توحيد البيت الفلسطيني، وتجاوز حالة التحدي والمراوحة التي تعيشها العلاقة الداخلية الفلسطينية بين فصائل منظمة التحرير، باتجاه أن يكون لها حضور والامكانية لمواجهة المرحلة السياسية المقبلة".

ولفت صيدم إلى، أن الوتيرة تتفاوت باتجاه الاستعدادات وتفسير المشاكل وتجاوز التحديات، مضيفًا أن الحوار مستمر مع الفصائل للوصول إلى مجلس مركزي يشارك فيه الجميع؛ تمهيدًا لتوسيع النقاشات الوحدوية لتحقيق المصالحة الوطنية حتى يكون هناك وحدة فلسطينية شاملة تواجه المرحلة التحديات السياسية.

وبشأن الإعداد للمؤتمر الثامن، قال صيدم إنه جرى أمس الحديث عن هذه القضية في إطار تمكين كل اللجان التي تعمل لإنجاز عملها وهي 5 لجان انبثقت عن اللجنة التحضرية للمؤتمر، مشيرًا إلى أن الجميع يعمل بالاتجاه الذي حدد له.

وأشار إلى، أنه تم الحديث عن لجنة العضوية وعملها واللائحة المخصصة لهذه القضية، مؤكدًا انجاز هذه اللائحة بحيث يتم تحديد أعضاء المؤتمر مع ضرورة الالتزام بالتاريخ على الأقل في إطار الاستعدادات الموجبة حتى يكون عرسًا ديمقراطيًا داخليُا وتجديد الشرعية داخل حركة فتح لمواجهة التحديات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد