صورة: بلدية غزة: لجنة الطوارئ في حالة استنفار تحسباً للمنخفض الجوي

بلدية غزة - أرشيفية

أعلنت بلدية غزة ، مساء اليوم الثلاثاء، في بيان لها، ان لجنة الطوارئ في حالة الاستنفار لكافة طواقمها تحسباً للمنخفض الجوي المتوقع أن تتعرض له المنطقة غدًا الأربعاء.

ودعت البلدية المواطنين في قطاع غزة لضرورة إتباع إرشادات السلامة المعلنة للتقليل من الآثار السلبية للمنخفض الجوي.

وفيما يلي نص البيان كما نشرته البلدية عبر صفحتها على "فيس بوك":

طواقم اللجنة ستعمل على مدار الساعة لمواجهة أي طارئ

لجنة الطوارئ في بلدية غزة تعلن حالة الاستنفار تحسباً للمنخفض الجوي المتوقع غداً

إعلام البلدية

أعلنت لجنة الطوارئ في بلدية غزة حالة الاستنفار لكافة طواقمها تحسباً للمنخفض الجوي المتوقع أن تتعرض له المنطقة غدًا الأربعاء، داعيةً المواطنين لضرورة إتباع إرشادات السلامة المعلنة للتقليل من الآثار السلبية للمنخفض الجوي.

وقال رئيس لجنة الطوارئ مصطفي قزعاط، إن طواقم اللجنة ستعمل على مدار الساعة خلال المنخفض المتوقع للتعامل مع أي آثار سلبية للمنخفض ومعالجة أي طارئ ، مبينًاً أنه وفقاً لخطة الطوارئ تم توزيع الفرق وتزويدهم بالأليات والمعدات المتوفرة لدى البلدية .

وأكد أن لجنة الطوارئ شرعت منذ نهاية المنخفض الماضي بإعادة تهيئة وتفريغ برك تجميع مياه الأمطار في المدينة لاستيعاب أي كميات جديدة من المياه، كما تم تنفيذ حملة لتنظيف كافة مصارف مياه الأمطار في المدينة لتهيئتها لتصريف المياه.

و أوضح أنه تم وضع كافة آليات ومضخات البلدية تحت تصرف لجنة الطوارى استعداداً للمنخفض الجوي المتوقع .

وبين أن اللجنة كانت قد حددت منذ بداية موسم الشتاء الحالي نحو 8 مناطق ساخنة قد تعرضت لتدمير البنية التحتية خلال العدوان الإسرائيلي في شهر مايو من العام الماضي، مؤكدةً أنها سبقت ونبهت المواطنين في المناطق المتضررة لضرورة توخي الحيطة والحذر لاسيما في الطوابق الارضية تحسباً لتجمع مياه الأمطار في هذه المناطق بسبب تضرر خطوط التصريف.

ودعت البلدية المواطنين في المدينة لضرورة إتباع إرشاداتها المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة للتعامل مع احتمالية أي منخفضات جوية.

وناشدت البلدية المواطنين بعدم إلقاء النفايات على مصارف مياه الأمطار وعدم فتح مناهل الصرف الصحي في المدينة، حتى لا تتسرب مياه الأمطار إلى شبكات الصرف الصحي وتؤدي إلى طفحها في الشوارع والمنازل الموجودة في المناطق المنخفضة.

وتضمنت هذه الإرشادات أيضاً دعوة المواطنين إلى المحافظة على النظافة وعدم إلقاء النفايات في الشوارع وحتى لا تنجرف مع السيول التي قد تشكلها مياه الأمطار، ما سيؤدي إلى سد مصارف المياه، وتجمع مياه الأمطار.

وأهابت البلدية المواطنين بتنظيف أسطح منازلهم من الرمال وتسليك المواسير الداخلية وعدم شبك مصارف مياه الأمطار على الأسطح بشبكات الصرف الصحي حتى لاتسبب بضغط على الشبكة ، وكذلك عدم إلقاء المخلفات في شبكات المنازل أو فتح المناهل خلال سقوط الأمطار حتى لا تتسرب المخلفات الصلبة إلى شبكات الصرف الصحي التي تؤدي إلى انسداد في تلك الشبكات.

كما دعت اللجنة المواطنين في المدينة للتواصل معها على رقم وحدة المعلومات والشكاوى 115 على مدار الساعة وبوابات التواصل الأخرى التابعة البلدية لتقديم الشكاوى التي تتعلق بالمنخفض الجوي.

وكانت أضراراً بالغة قد لحقت بشبكات المياه والصرف الصحي ومجمل البنية التحتية خلال العدوان الإسرائيلي الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي في مايو الماضي وأجرت البلدية أعمال صيانة أولية ومؤقتة لها لحين توفر مشاريع لإعادة إعمارها بشكل دائم.

272631190_273028488265775_590306424374509597_n.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد