الحكومة الإسرائيلية تضع مخططاً جديداً لإخلاء الخان الأحمر

قرية الخان الأحمر - أرشيفية

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، بأن الحكومة الإسرائيلية قد وضعت مخططا جديدا لإخلاء قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة، وأنها تعتزم تنفيذه خلال الفترة المقبلة.

وقال تقرير صحفي نشرته القناة الـ12 العبرية، إن المقترح يقضي بإخلاء الخان الأحمر وإعادة بناء القرية لاحقا في مكان مجاور يبعد نحو 300 متر عن الموقع الأصلي للقرية، ونقل سكانها إلية.

وأكد التقرير أن المقترح الجديد تم بحثه في مداولات أجهزة الأمن الإسرائيلية وفي مجلس الأمن القومي التابع لمكتب رئيس الحكومة نفتالي بينيت.

وأشار إلى أن المخطط الجديد يأتي قبيل الجلسة المقررة في المحكمة الإسرائيلية العليا، في السادس من آذار/ مارس المقبل، للنظر في طلب الحكومة الإسرائيلية، تأجيل إخلاء وتهجير أهالي قرية الخان الأحمر.

وأوضح التقرير أن الحكومة الإسرائيلية تعتزم إقامة قرية جديدة لأهالي الخان الأحمر، على بعد 300 متر من موقعها الحالي، على "أراضي دولة منظمة"، وذلك بهدف التعامل مع الالتماس الذي تنظر به العليا الإسرائيلية في هذا الشأن.

ونوه التقرير إلى أن وزراء الحكومة الإسرائيلية الحالية سيصوتون في جلسة لاحقة تقعد للمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينيت"، على المخطط الجديد لإخلاء الخان الأحمر وتهجير سكانه.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد