تضم أبرز رموز الشعب الفلسطيني

حماس تكشف آخر تطورات صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل

عضو المكتب السياسي لحركة حماس زاهر جبارين

كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس زاهر جبارين، مساء اليوم الثلاثاء، آخر التطورات الجارية حول عقد صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال جبارين في سياق مقابلة تلفزيونية، "سنجبر الاحتلال على إتمام صفقة، وستكون مشرفة، تضم أبرز رموز الشعب الفلسطيني، وأسرى جلبوع، وإن المقاومة وعدت، وإذا وعدت أوفت وصدقت، وسيكون الأسرى بيننا قريبا".

وفيما يلي نص البيان كما نشرته الحركة عبر موقعها الإلكتروني:

تضم أبرز رموز الشعب الفلسطيني

جبارين: سنجبر الاحتلال على إتمام صفقة أسرى مشرفة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة " حماس " زاهر جبارين أن المقاومة ستجبر الاحتلال على إتمام صفقة تبادل للأسرى.

وقال جبارين في مقابلة تلفزيونية مساء الثلاثاء: سنجبر الاحتلال على إتمام صفقة، وستكون مشرفة، تضم أبرز رموز الشعب الفلسطيني، وأسرى جلبوع، وإن المقاومة وعدت، وإذا وعدت أوفت وصدقت، وسيكون الأسرى بيننا قريبا.

ونوه جبارين بأن المستوى السياسي الصهيوني غير جاد بإنجاز صفقة تبادل أسرى، مبينا أن المقاومة قدمت إطارا واضحا للوسطاء، لكن الاحتلال ضرب بكل هذه الجهود عرض الحائط.

وأشار إلى أن العديد من الوسطاء تدخلوا لبحث صفقة التبادل، منهم سويسريون وقطريون وأتراك ومصريون ونرويجيون وألمان لكن معظمهم وصلوا لقناعة أن الاحتلال غير جاد بإنجاز صفقة في هذه المرحلة.

وشدد جبارين على أن الأسرى خط أحمر، ولن نترك المعركة داخل السجون، بل سننقلها إلى خارج السجون، لافتا إلى أن هذه رسالة صريحة، والشعب بكل مكوناته سينتفض لنصرة الأسرى.

ولفت إلى أن الحركة خاطبت كل الدول والمؤسسات الحقوقية بأن الأسرى خط أحمر، وأن شعبنا بمكوناته وبأساليب المقاومة كافة يتوحد خلفهم.

وأكد عضو المكتب السياسي أن الحركة لن تترك المحتل يتصرف كما يشاء، موضحا أن زمن ممارسة الاحتلال انتهاكاته بحق أبناء شعبنا بلا رد انتهى.

وبين أن الاحتلال أراد تهشيم الصورة الجلية لنصر شعبنا في معركة "سيف القدس "، فلجأ إلى مهاجمة الأسرى ومضاعفة الاعتقالات الإدارية.

ونبه جبارين بأن قضية الأسرى الإداريين على الطاولة، وتريد الحركة أن تكسر هذا الاعتقال المجرم، منوها بأن هذه المعركة استراتيجية، وسينتصر فيها أسرانا.

وأشار إلى تشكيل لجنة وطنية عليا تضم كل الفصائل ب غزة والضفة، وجبهة في خارج فلسطين نصرة للأسرى.

وفي ملف المصالحة، أكد جبارين إلى أن حماس لديها إجماع على إنجاز المصالحة، وتعتبرها درعا حصينا لقضيتنا.

وأضاف أن الحركة قدمت الكثير من الخطوات لإنجاز هذا المسار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد