سبب وفاة الشيخ طالب بن شريم - طالب بن شريم ويكيبيديا

الشيخ طالب بن شريم

كشفت وسائل إعلام محلية ، اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022، عن سبب وفاة الشيخ طالب بن شريم في أحد مشافي الرياض عن عمر يناهز 70 عاما، حيث ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي بكافة التفاصيل.

وذكرت وسائل الاعلام السعودية ، أن  سبب وفاة الشيخ طالب بن شريم  بعد صراع طويل مع المرض، مشيرة الى أن الصلاة  الجنازة عليه العصر والدفن في مقبرة الصالحية بالأحساء.

وكتب سالم بن جخير عبر  صفحته الشخصية على موقع تويتر :"اعزي نفسي واعزي قبيلة ال مره وقبائل يام عامه واسرة ال شريم خاصه في وفاة الشيخ طالب بن محمد بن شريم أسال الله أن يغفر له ويرحمه ويعفو عنه ويسكنه فسيح جناته و إنا لله وإنا إليه راجعون".

ويكيبيديا الشيخ طالب بن شريم

يذكر أن الشيخ طالب بن شريم شيخ قبيلة  آل مرة  ولع العديد من المواقف الذي تسجل في تاريخ المملكة العربية السعودية.

وتعد آل مرة أو بنو مرة: قبيلة عربية، يقيمون في السعودية، قطر، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين، حضرموت، مصر، ويتمركز تواجدهم في السعودية وقطر.

ولقد دلت الوثائق البريطانية والتركية، وكذلك المؤرخون والمراجع أن الأرض التي يقطنها آل مرة هي: رملة الدهناء التي تشكل تقريبا الحد الغربي لديرة آل مرة، في القسم الجنوبي من الصمان والسهول الواقعة حول يبرين وحرض شرق الخرج والخط الذي يشق الهفوف (الأحساء) والعقير وصولًا إلى قطر؛ فهم تقريبًا يتمركزون في صحراء الجافورة جنوب الأحساء والمحاذية للحدود القطرية.

 كما أنهم يشاركون بعض القبائل؛ مثل العجمان في الفروق والنعلة التي تقع بالقرب من الهفوف، وكذلك مشاركة بني هاجر والعجمان في مرعى الربيع الخصب بوادي العجمان، الممتد 150 كم تقريبا من الشمال إلى الجنوب في الجزء الأوسط لمقاطعة الأحساء.

وكذلك الربع الخالي في الجهة الغربية حتى حدود قبائل الصيعر، والجهة الشرقية حتى الظفرة، وفي الجهة الجنوبية الوسطى من الربع الخالي، وهي المنطقة الواقعة بين خط الطول 48 درجة وخط العرض 53 درجة شرقًا، والمنطقة الممتدة ما بين خط الطول 50 درجة وخط العرض 52 درجة شرقا، وفي المنطقة المعروفة بالدكاكة والمناطق التي تقع في الرمال من الشمال إلى الجنوب، وهي: (الجافورة - الجوب - السنام - الوسعة - الكرسوع - اللبدة - البوح - الدكاكة).

 وتصل ديرة آل مرة إلى الكدن في الجزء الجنوبي من الظفرة والخيران والمعراض والآبار الواقعة في جهة الجنوب الغربي من سبخة مطي، وفي الجهة الغربية لسبخة مطي وتشمل (المجن - جو العزبة - بطن الطرفاء - الجزء الجنوبي من الجيبان) وكذلك تقع في أملاكهم هجرة السكك وانباك بالقرب من أسفل شبة جزيرة قطر والأطراف الشمالية للجيبان وسلوى، وفي العقل (عقلة المناصير وعقلة زويد وغيرها من العقل)، والجزء الجنوبي والأوسط لشبة جزيرة قطر، وكذلك في ازدهار المرعى؛ فإن أفراد القبيلة يتنقلون بمطلق الحرية في جميع نواحي قطر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد