سبب تعليق سعد الحريري عمله في الحياة السياسية – كم عمر سعد الحريري

سعد الحريري

في نبأ اثار استغراب وتعجب كثيرون من متابعي الشأن السياسي في لبنان، اعلن رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري في خطاب له اليوم الاثنين تعليق عمله في الحياة السياسية .

سبب تعليق سعد الحريري عمله في الحياة السياسية ، كان مثار بحث كثيرون في لبنان والوطن العربي بشكل كبير ، بعد خطاب سعد الحريري اليوم ، حيث رجحت مصادر لبنانية ان يكون سعد الحريري قد أقدم على هذه الخطوة بعد انغلاق الأفق السياسي في الدولة اللبنانية وما حصل في الفترة الأخيرة من أزمات يصعد حلها سواء على المستوي اللبناني الداخلي أو على المستوى العربي والإقليمي.

ودعا سعد الحريري عائلته في تيار المستقبل اللبناني لاتخاذ الخطوة نفسها وتعليق العمل السياسي في لبنان ، مؤكدة عدم ترشحه للانتخابات النيابة المقبلة وعدم دعم أي عضو من التيار في الانتخابات.

خطاب سعد الحريري اليوم

وقال سعد الحريري :" منع الحرب الأهلية فرض على تسويات جاءت على حسابي".

كم عمر سعد الحريري

سعد الحريري من مواليد الثامن عشر من شهر أبريل عام 1970 وهو سياسي ورجل أعمال لبناني سعودي ، شغل منصب رئيس الحكومة اللبنانية منذ 22 أكتوبر عام 2020 الى وقت اعتذاره رسميا في التاسع عشر من شهر يوليو عام 2021.

وولد سعد الحريري في العاصمة السعودية الرياض حيث كان والده رفيق الحريري يعمل هناك وقد حصل والده والعائلة على الجنسية السعودية في عام 1978 بعد ان هاجروا إليها في ستينيات القرن العشرين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد