بالصور: الصحة العالمية تجري تدريبا نوعيًا لأقسام الطوارئ في مستشفيات قطاع غزة

الصحة العالمية تجري تدريبا نوعيًا لأقسام الطوارئ في مستشفيات قطاع غزة

أجرت منظمة الصحة العالمية في فلسطين، اليوم الاثنين 24 يناير 2022، أول تدريب لأقسام الطوارئ في مجمع ناصر الطبي بمدينة خانيونس، على ان يشمل باقي أقسام الطوارئ في مستشفيات قطاع غزة .

وقال الدكتور ثانوس المسئول الفني عن برنامج الإصابات والطوارئ بقطاع غزة، لوكالة "سوا" الاخبارية، إن هذا التدريب يهدف إلى تحسين الجهوزية في حالات الطوارئ، ومن خلال هذا التدريب منظمة الصحة العالمية تؤكد انه يجب على الأطباء والممرضين العاملين في اقسام الطوارئ ان يكونوا جاهزين لأي طارئ أو حدث لإصابات جماعية".

وأشار ثانوس إلى أن هذا التدريب تم تطويره عبر أكاديمية منظمة الصحة العالمية وضمن ارشاداتها، وتوصياتها(..) مؤكدًا أن "منظمة الصحة العالمية تعمل في غزة منذ عام 2018 لتعزيز الجهوزية في الطوارئ باتجاه علاج الإصابات وطرق التعامل معها للحصول على افضل خدمة للمصابين في القطاع".

ونوه إلى أن هذا التدريب جاء بعد تدخل لمنظمة الصحة العالمية في غزة خلال مسيرات العودة في مارس 2018، مضيفًا: "منذ ذلك الحين تم اتخاذ قرار للتدخل ودعم القطاع الطبي في غزة".

وأردف: "لدينا هدف أن السبعة مستشفيات في قطاع غزة تحصل على هذا التدريب النوعي".

ومن جانبه، قال مدير عام مجمع ناصر الطبي الدكتور عاطف الحوت، لوكالة سوا الاخبارية إن هذا التدريب هو نوع من أنوع تبادل الخبرات مع خبراء من الخارج، بتنسيق من منظمة الصحة العالمية.

وأشار الحوت إلى أن الصحة العالمية أرسلت لنا خبراء، لتبادل الخبرات من ناحية، واكتساب خبرات جديدة للتعامل مع حالات الكوارث من ناحية اخرى.

وتابع: "الفئة المستهدفة هي فئة الإدارة العليا في مجمع ناصر الطبي، ممثلة برؤساء الأقسام، بالإضافة إلى إدارة المجمع".

01 (12).jpeg
01 (11).jpeg
01 (9).jpeg
01 (10).jpeg
01 (8).jpeg
01 (7).jpeg
01 (5).jpeg
01 (6).jpeg
01 (3).jpeg
01 (1).jpeg
01 (2).jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد