يجب رفع الحصار

مسؤول إسرائيلي: التسوية في غزة مجمدة بسبب جثث جنديين وهذا غير منطقي

الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

أعلن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي السابق غادي أيزنكوت، اليوم الأحد، رفضه لسياسة الحكومة الإسرائيلية الحالية تجاه قطاع غزة .

وطالب أيزنكوت بحسب ما نقلت صحيفة "معاريف" العبرية، الحكومة الإسرائيلية بمواقف أكثر ليونة تجاه قطاع غزة كما ورفع الحصار عنه.

واكد أن "الجيش الإسرائيلي خرج من هناك منذ أكثر من 10 سنوات وأنه يتوجب تليين الموقف حول تخفيف الحصار على قطاع غزة وعدم ربطه باستعادة جثث الجنود والإسرائيليين المحتجزين هناك".

وأشار أيزنكوت إلى ان "التسوية في غزة مجمدة بسبب جثث جنديين ومواطنين آخرين، وهذا غير منطقي فقد خرجنا من هناك ويتوجب الليونة بهذا السياق".

وقال "الكثير من جنودنا باتوا يفضلون الخدمة في وحدات غير قتالية مثل وحدات السايبر ولواء الاستخبارات 8200، ووحدات التكنولوجيا"، لافتاً إلى "وجود تراجع كبير في الاستعداد للذهاب إلى وحدات المشاة القتالية التي تحتاج إلى تضحية".

وأعرب عن قلقه لعدم وجود نظرية أمنية ثابتة في إسرائيل حول ما الذي تريده من الفلسطينيين، وبالتالي إمكانية الذهاب نحو دولة واحدة متعددة القوميات، منوهاً إلى أن هذا الخيار بمثابة كابوس لإسرائيل.

وأوضح أيزنكوت أن "قوة حركة حماس في الضفة تصل إلى ما بين 70-80%، ذلك جاء نتيجة انعدام الاستراتيجية في التعامل مع الشأن الفلسطيني، وفي حال أجريت انتخابات ديمقراطية ستفوز الحركة".

المصدر : وكالة سوا - عكا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد