ترتيبات لعقد لقاء مع الجانب المصري

أبو مذكور لسوا: هناك موسم عمرة لغزة هذا العام وننتظر التعليمات السعودية

أداء مناسك العمرة - أرشيفية

أكد رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور، اليوم الأحد، ان "هناك موسم عمرة لقطاع غزة هذا العام وذلك عقب تصريح وزير الأوقاف حاتم البكري ببدء موسم العمرة في فلسطين".

وأوضح أبو مذكور في تصريح لـوكالة "سوا" الإخبارية، أنه "بحسب تصريح لوزير الأوقاف فإن لقاءاته مع الجانب السعودي كانت طيبة، حيث وافقت المملكة على إعادة فتح تأشيرات العمرة للجانب الفلسطيني".

وأضاف "ننتظر الآن التعليمات التي ستصلنا من وزارة الحج ووزارة الصحة في المملكة العربية السعودية لموسم العمرة هذا العام، وسيتم الإعلان عنها عبر وثيقة للمواطنين للإلتزام بها وأخذها بعين الاعتبار".

وأشار إلى أنه "سيكون هناك برنامج لكل معتمر بتحديد فترة أسبوعين ويمنع تخلف أي مواطن عن برنامجه لأنه بذلك سيوقف النظام عن الشركة".

وشدد أبو مذكور على انه تم التواصل مع وزير الأوقاف الذي أكد بدوره التواصل مع الجانب المصري لتحديد لقاء برئاسة الوزير والوفد المرافق له، لإجراء الترتيبات اللازمة مع الجهات المسؤولة في جمهورية مصر العربية.

ونوه إلى ان سفر المعتمرين من الضفة يختلف عن قطاع غزة، والجانب المصري له ترتيبات خاصة بهذا الشأن من حيث الأعداد وتوقيع عقود الطيران وكذلك النقل البري من معبر رفح إلى المطارات المصرية "مطار القاهرة"، والاتفاق على موعد الخروج.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد