أبو مرزوق: المقاومة ستنتزع فك الحصار والإعمار وجميع السيناريوهات واردة

عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، اليوم الأحد، أن "المقاومة ستنتزع إعادة الإعمار، وفكّ الحصار من الاحتلال الإسرائيلي انتزاعاً".

وحذر أبو مرزوق في تصريح صحفي له، "الاحتلال الإسرائيلي من أن جميع السيناريوهات واردة للتعامل مع التلكؤ الإسرائيلي بموضوع الإعمار".

وقال إن "كان الاحتلال يُراهن على عامل الوقت، فهو مُخطئ، ونحن لن نقبل بالمماطلات"، مشدداً على أن "حماس لن تقبل بربط قضية الأسرى بأي قضية أخرى، مهما بلغت أهميتها".

وشدد على أن حماس تعمل على تفكيك أزمات قطاع غزة ، وتخفيف الضغط عن كاهل الشعب الفلسطيني.

وأكد أن "الشعب الفلسطيني في حالة مقاومة مستمرة للمشروع الصهيوني، وأنه لن تكون هناك تهدئة بلا مقابل، وأن أي تهدئة فهي مؤقتة".

وحول رؤية حماس لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني، أشار أبو مرزوق إلى أن "رؤية الحركة تسعى لإعادة تشكيل قيادة الشعب الفلسطيني وفق الأسس الديمقراطية والوطنية، وتعزيز الشراكة في القرار، وإنهاء حالة التفرد بالقرار الفلسطيني، وإعادة بناء منظمة التحرير بحيث تضم جميع مكونات شعبنا بالانتخاب والتوافق، وصولًا إلى تشكيل قيادة واحدة مركزية".

وثمن أبو مرزوق الجهود الروسية الرامية لإنهاء الانقسام الفلسطيني، مؤكداً أن حماس لا تضع شروطًا على الحوارات الوطنية، ولم يسبق أن وضعت شروطًا لبدء جولات الحوار.

وبشأن دعوة الجزائر للمصالحة، لفت أبو مرزوق إلى أنه جرى عقد عدّة لقاءات مع الجزائريين على أكثر من مستوى، وذلك بهدف إنجاح الجهود الجزائرية.

وقال أبو مرزوق إن "هذه الجهود تشير إلى حرص الجزائر بكل مكوناتها على الدفع بالقضية الفلسطينية قُدمًا، وأن يكون لها دور في إنهاء الانقسام، متمنيا من الجزائر أن تزيد من مستوى انخراطها في القضية الفلسطينية، في ظل تفشي سرطان التطبيع في جسد الأمة، والمؤامرات المستمرة لتصفية القضية".

وأكد أن حماس ستعمل على إنجاح مؤتمر الجزائر، معربًا عن أمله في أن يحقق مُخرجًا يلبي طموحات الشعب الفلسطيني.

وبيّن أن "رؤية حماس لإنجاح المؤتمر تستند إلى الخروج بتوافق حول منظمة التحرير الفلسطينية وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني، وصولا إلى تشكيل قيادة وطنية جامعة بالانتخاب وبالتوافق"، مؤكداً أنه "لا يمكن إجراء الانتخابات وبعدها يتم التوافق على برنامج سياسي ونضالي".

وحول عقد صفقة أسرى مع إسرائيل، أكد أبو مرزوق أن "حماس حريصة على إتمام صفقة تبادل مشرّفة وفق شروط الحركة"، مشيراً إلى أن "حكومة الاحتلال عاجزة عن اتخاذ قرار بالمضي قدمًا في صفقة تبادل مع المقاومة".

وأضاف: "لكن عهدنا لشعبنا ولأسرانا الأبطال أن الاحتلال سيوقع مرغمًا صفقة تبادل مشرّفة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد