فيلم "أصحاب ولا أعز" يصل للبرلمان المصري

فيلم أصحاب ولا أعز

قدم النائب في البرلمان المصري، مصطفى بكري، بيانًا عاجلاً ضد فيلم أصحاب ولا أعز الذي لعب بطولته فنانون مصريون، منهم منى زكي.

وقال بكري عبر مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة"، هناك فارق كبير بين الحرية الشخصية التي لا يستطيع أحد أن يتدخل فيها، والفيلم الذي يشارك في إنتاجه منتج مصري، وهو محمد حفظي، صاحب فيلم "ريش"، الذي أظهر الفقر المدقع متجاهلا مبادرة حياة كريمة، وأيضا فيلم "اشتباك"، بعد ثورة 30 يونيو، الذي أظهر في أحداثه تعاطفا كبيرا مع الجماعة الإرهابية".

واتهم بكري منصة "Netflix"، بأنها "أنتجت فيلما يوجه رسالة مفادها ضرب القيم والثوابت المجتمعية، مضيفا " أن هذا ليس عملا إبداعيا فهو مأخوذ عن فيلم إيطالي تم تكراره 18 مرة..الفيلم يحوي 20 لفظا إباحيا..كيف يتم الدفاع عن المثلية الجنسية ونحن في مجتمع شرقي، والمثلية في ثقافتنا فجور وفسق. وتمت محاكمة الكثير بسبب المثلية".

وتابع بكري "نفس المنصة دي قبل فترة، أنتجت فيلما في الأردن روج للمثلية بين الفتيات، وأثار ضجة كبيرة في الأردن..عاوزين نعرف كيف نحمي أنفسنا وأسرنا بعيدا عن الحرية الشخصية".

يذكر أن شركة نتفليكس العالمية أعلنت أن الفيلم سيعرض في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، موضحتاً أن الفيلم هو النسخة العربية من الفيلم الإيطالي العالمي "Perfect Strangers".

وقالت أن الفيلم يجمع نخبة من كبار الفنانين العرب للمرة الأولى على رأسهم الفنانة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، النجمة المصرية منى زكي، الفنان الأردني إياد نصار، والفنانين جورج خبّاز، عادل كرم، فؤاد يمين، ديامان أبو عبود، ومن إخراج وسام سميرة وهو أول تجربة إخراج سينمائية له.

وأوضحت أن أحداث الفيلم تدور حول مجموعة من 7 أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد