سبب تعطيل وإيقاف صلاة الجمعة في سلطنة عمان 2022

صلاة الجمعة في سلطنة عمان - ارشيف

سبب تعطيل وإيقاف صلاة الجمعة في سلطنة عمان 2022، حيث قررت السلطات العمانية مساء أمس الجمعة 21 يناير 2022، تعطيل ووقف صلاة الجمعة في مساجد السلطنة.

نبأ تعطيل صلاة الجمعة في سلطنة عمان، ألقى بظلاله على رواد مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان، حيث أثاروا موجة من الغضب، مطالبين السلطات القائمة بإعادة النظر في هكذا قرار ديني.

وقال أحد المغردين: "لا يجوز تعطيل صلاة الجمعة من قبل لجنة الكوفيد . كل ما يتعلق بالدين له لجنة شرعية برئاسة سماحة المفتي حفظه الله. ضعوا احترازاتكم واسمحوا بأداء صلاة الجمعة #تعطيل_الجمعة_منكر".

وكانت اللجنة العليا المكلفة بالتعامل مع فيروس كورونا في سلطنة عمان، قد قررت عدم إقامة صلاة الجمعة، واستمرار إقامة الصلوات الخمس في المساجد والجوامع، على ألا يتجاوز عدد المصلين نسبة 50 % من السعة الاستيعابية، وفقا للضوابط التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مسبقا، بالتنسيق مع وزارة الصحة".

سبب تعطيل وإيقاف صلاة الجمعة في سلطنة عمان 2022

وبشأن سبب تعطيل صلاة الجمعة في سلطنة عمان 2022، فقد قالت اللجنة إن "الإجراءات الجديدة هي للحد من الارتفاع الحاصل في إصابات كورونا، وحماية أفراد المجتمع، خصوصا الأطفال الذين لم يحصلوا على التطعيم حتى الآن، وكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة، وسعيا للحفاظ على مقدرة المنظومة الصحية على التعامل مع هذه الجائحة، وتقديم الخدمات الصحية الأخرى.

وأهابت اللجنة العليا العمانية بضرورة "التزام المؤسسات التي سمح لها بممارسة أنشطتها، خصوصا المطاعم والمقاهي والمجمعات والمحال التجارية وقاعات المناسبات، بالاشتراطات الموضوعة لمزاولة الأنشطة، خصوصا عدم تجاوز نسبة 50% من السعة الاستيعابية، والتثبت من التطعيم والتباعد وارتداء الكمامات وغيرها من الضوابط".

المصدر : الأمة برس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد