موعد عودة الإنترنت في الكويت بعد قطع في الكيبل البحري

رواتر الانترنت

اشتكى عدد كبير من مواطني دولة الكويت خلال الساعات القليلة الماضية من ضعف الإنترنت في منازلهم ومصالحهم التجارية ، حيث تبين لاحقا انه خلل عام ناتج عن قطع في الكيبل البحري الدولي المغذي للكويت.

وبدأ كثيرون في السؤال عن موعد عودة الإنترنت في الكويت بعد قطع في الكيبل البحري الدولي ، حيث أصدرت هيئة الاتصالات الكويتية بيانا صحفيا أكد فيه تعرض الكابل البحري الدولي فالكون التابع لشركة جي سي أكس لقطع خارج المياه الإقليمية الكويتية ما أدى الى تعطل في بعض الدوائر الدولية العاملة على الكابل والمستخدمة من قبل الشركات مزودي ومقدمي خدمات الإنترنت مما أدى الى ضعف خدمات الإنترنت في الكويت.

وقالت هيئة الاتصالات الكويتية انه جاري المتابعة مع شركة الكابل الدولي أول بأول لمعرفة ما يتم اتخاذه من إجراءات من قبل الشركة لاصلاح القطع والمدة المطلوبة للانتهاء من هذه الإجراءات.

وبدات شركات مقدمي ومزودي خدمات الإنترنت في الكويت بإرسال رسال نصية لمشتركيها كان مفادها :" عميلنا العزيز ، قد تواجه حاليا ضعف في خدمة الإنترنت خارج عن إرادتنا ناتج عن انقطاع في الكيبل البجري المزود للخدمة ، ونعمل حاليا على حل المشكلة ، شاكرين لكم تفهمكم".

وبحسب وسائل إعلام دولية فإن شركة جي سي أكس بدأت في عمليات إصلاح الكيبل البحري المغذي لدولة الكويت وبعض البلدان الأخرى ، حيث تم إصلاحه بشكل جزي ومؤقت الى حين إصلاحه بالكامل.

الخبير محمد الرشيدي قال مشكلة بطئ الإنترنت اليوم في الكويت بسبب انقطاع في الكيبل البحري الدولي المغذي للإنترنت في الكويت ، لا يوجد سبب إطفاء الراوتر و إعادة تشغيله فقط الانتظار لحين إصلاح الكيبل الدولي.

موعد عودة الإنترنت في الكويت

وسائل اعلام دولية وإقليمية تحدثت عن قطع الكيبل البحري المغذي لخدمات الانترنت لدولة الكويت ، حيث أكدت ان الشركة المشرفة على الكيبل تقوم حاليا بمحاولة إصلاحه بشكل مؤقت الى حين إصلاحه بشكل كامل خلال الساعات المقبلة.

وأوضحت ان موعد عودة الانترنت في الكويت سيكون بعد الانتهاء من إصلاح الكيبل البحري بشكل جذري خلال الساعات المقبلة ، متوقعة الانتهاء من عمليات الإصلاح بعد ظهر السبت الموافق 22 يناير 2022.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد