بالصور: إصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات في الضفة

مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في الضفة

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في عدد من مدن وقرى الضفة الغربية.

وقال مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، إن تسعة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات في بيتا، أحدهم باليد وجرى نقله إلى مستوصف البلدة.

وأوضح جبريل بأن 52 مواطنا أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جيش الاحتلال خلال المواجهات، عولجوا ميدانيا.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال عرقل عمل الطواقم الطبية، وحال دون وصول سيارات الاسعاف الى مكان المواجهات لتقديم العلاج للمصابين، ما اضطرهم لنقلهم مسافة طويلة سيرا على الأقدام، لافتاً إلى أن 17 مواطنا أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت في قرية بيت دجن شرق مدينة نابلس.

كما أصيب 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت اليوم، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز السام والمسيل للدموع بكثافة تجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى لإصابة ستة منهم بالرصاص والعشرات بالاختناق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، شابا خلال مواجهات اندلعت وسط مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواجهات اندلعت في باب الزاوية وسط المدينة، أطلق خلالها الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، كما اعتقل شابا "لم تعرف هويته بعد" بالقرب من باب الزاوية.

3636545.JPG
2525254.JPG
1242.JPG
4.jpg
3.jpg
2.jpg
1.jpg

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد