المنتدى الفلسطيني في بريطانيا يصدر بيانا حول انتهاكات الاحتلال في القدس

عائلة صالحية في الشيخ جراح

أصدر المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، اليوم الخميس، بيانا حول اعتداءات وانتهاكات الاحتلال في حي الشيخ جراح ب القدس .

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

بيان صحفي بشأن التطورات في القدس المحتلة ورفضا للاحتلال ولسياسات التطهير العرقي والتمييز العنصري بحق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة
 
يتابع المنتدى الفلسطيني في بريطانيا بقلق بالغ الانتهاكات المتكررة التي تنفذها سلطات الاحتلال ضد أهلنا في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، وعمليات الهدم المستمرة ضد العائلات الفلسطينية ومحاولات التطهير العرقي والتهجير القسري.

ويدين المنتدى الفلسطيني في بريطانيا هدم منزل عائلة الصالحية في حي الشيخ جراح في القدس الشريف وتشريد أفراد العائلة واعتقالهم بعد الاعتداء عليهم بالضرب ومنع قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من دخول المنطقة لإسعاف المصابين.

ويؤكد المنتدى على أن سياسية التهجير القسري والتطهير العرقي للعائلات الفلسطينية في مدينة القدس يعد خرقاً واضحاً للقانون الدولي وكافة المواثيق الدولية بشأن القدس.

كما يحيي المنتدى صمود أهل القدس العزّل في وجه اعتداءات الاحتلال والمستوطنين، والتصدي لمحاولة سلطات الاحتلال فرض سياسة الأمر الواقع وتهجير العائلات من المدينة المقدسة.
 
ويطالب المنتدى الحكومة البريطانية بالضغط على حكومة الاحتلال لوقف عمليات الهدم في حي الشيخ جراح، ووقف جميع الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني بما فيها سياسة التطهير العرقي والتهجير القسري.

ويدعو المنتدى الفلسطيني في بريطانيا أنصار فلسطين والمتضامنين معهم في المملكة المتحدة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام السفارة الإسرائيلية في لندن في السادسة من مساء الجمعة ٢١ يناير تضامناً مع العائلات الفلسطينية واحتجاجاً على جرائم الاحتلال بحقهم في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، ورفضا لسياسات التطهير العرقي والفصل العنصري التي تمارسها دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال زاهر بيراوي رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا أنه في الوقت الذي يقوم أبناء شعبنا الفلسطيني وبالذات أهالي بيت المقدس وحراس الأرض والمقدسات بدورهم في إفشال مخططات الاحتلال للتطهير العرقي، فإننا كفلسطينيين في الشتات عموما وبريطانيا خصوصا نعتبر وقوفنا إلى جانبهم واجب ديني ووطني، وسنظل سندا لهم وندافع عنهم ونحمل رسالتهم إلى العالم.

وأضاف بأن المنتدى الفلسطيني يسعى لفضح جرائم الاحتلال ويعمل من أجل تضافر الجهود الشعبية والتضامنية وبالضغط السياسي الممكن لكف يد الاحتلال عن القدس وعن كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد