الشؤون الاجتماعية تطلق برنامج الرعاية المنزلية لذوي الإعاقة

281-TRIAL- غزة / سوا / أشار وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. يوسف إبراهيم أن الوزارة ستقدم جلسات العلاج الطبيعي لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة  في المنازل من أجل تخفيف معاناتهم ومعاناة أسرهم , و تدريب الأسرة على كيفية التعامل مع مصابهم وإمكانية تقديم الجلسات لهم لتكون الأسرة هي المدرب البديل من اجل تقديم خدمات أفضل للمصاب.
جاء ذلك خلال إطلاق الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية دائرة تأهيل المعاقين برنامج الرعاية المنزلية لذوي الإعاقة  من الحالات الحرجة والمصابين بالشلل بكافة أنواعه وتصنيفاته في كافة محافظات قطاع غزة , وذلك لتقديم خدمات متخصصة لهم في العلاج الطبيعي.
وبين إبراهيم أن البرنامج يهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وتقديم الخدمات اللازمة لهم بالتنسيق مع كافة الأطراف المعنية والمؤسسات، ولحاجة بعض الأشخاص ذوي الإعاقة من ذوي الشلل والمصابين لخدمات التأهيل المنزلية .
وفي سياق متصل أوضح إبراهيم أن الرعاية جزء من عملية التأهيل الطبي التي يحتاجها الشخص من ذوي الإعاقة تقدم له في المنزل لوجود صعوبة في التحرك أو التوجه للعيادات، مضيفاً إلى أن الشخص الذي حالته  حرجة جدا يحتاج لعلاج وتمريض بشكل دائم، والوزارة تسعى للتخفيف عن معاناتهم النفسية والطبية والمادية أيضا.
ولفت إبراهيم إلى أن البرنامج سيقدم 1000 جلسة علاج طبيعي شهريا على الأقل , مما يوفر على الحالات وذويهم عناء التنقل والسفر ويساهم في تحسين وضعهم النفسي والصحي والحركي.
وشدد إبراهيم على أن هذا العمل يعتبر جزءاً من مهام الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية كإدارة مختصة في الأفراد ذوي الإعاقة وأن من أهدافها الرعاية المنزلية وعملية تأهيل لذوي الإعاقة بشكل كامل .
وأشار إلى أن هذا البرنامج جاء بالتنسيق مع وزارة العمل  بتشغيل مجموعة على بند التشغيل المؤقت , لافتا إلى انه تم اختيار 10 أفراد حتى الآن على البرنامج من خريجي العلاج الطبيعي, و بدأ العمل به بداية الأسبوع  في كافة محافظات القطاع. 10
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد