قلقيلية : المحافظ يلتقي وفدا من القنصلية البريطانية ويطلعه على واقع المحافظة

المحافظ يلتقي وفدا من القنصلية البريطانية ويطلعه على واقع المحافظة

أطلع اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية وفدا من القنصلية البريطانية " ضم جورجينا هيلز قنصل سياسي و ديزي أرغان رئيسة القسم السياسي " على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الجدار والاستيطان.

جاء ذلك خلال لقائه الوفد في مكتبه اليوم بحضور د.هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية وعضوات من البلدية، وطاقم من المحافظة.

واشار المحافظ الى أن الاحتلال يتلذذ على عذابات الشعب الفلسطيني والعالم كله ينظر على الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، مضيفا ان بريطانيا العظمى تتحمل مسؤليتها عما وقع من ظلم تاريخي على الشعب الفلسطيني بسبب وعد بلفور المشؤوم، مطالبا اياها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ومحاكمة قادة اسرائيل كمجرمي حرب أمام محكمة الجنايات الدولة.

وتطرق المحافظ الى الارهاب المنظم الذي يقوم به المستوطنون، مستعرضا الصورة القاتمة للاستيطان والاحتلال على حياة المواطنين الفلسطيني، وطالبهم تحمل مسؤولياتهم تجاه القضية الفلسطينية واستغلال الفرصة في ظل وجود الرئيس محمود عباس القادر على اتخاذ قرارات مصيرية تتعلق بالحل السياسي وانهاء الصراع بما يمكن الشعب الفلسطيني من اقامة دولته على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته، اكد د. هاشم المصري رئيس البلدية على ما قاله المحافظ من أوضاع صعبه يعيشها الفلسطينيون في ظل الاجراءت الاسرائيلية التعسفية بحقه، مؤكدا أن المؤسسات الفلسطينية ومن ضمنها البلدية تعمل بكل جهد من أجل تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أرضهم من خلال تنفيذ المشاريع المختلفه. مطالبا المجتمع الدولي وعلى رأسهم بريطانيا الوقوف عند مسؤولياتها وإنصاف الشعب الفلسطيني والوقوف مع قضيته العادلة.

من جهتهم شكر الوفد المحافظ على ما قدمه من معلومات مؤكدين على أهمية هذا اللقاء الذي ساهم اعطاء صورة شامله حول المحافظة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد