الاحتلال يبعد خمسة شبان عن المسجد الأقصى

القدس / سوا/ قررت محكمة "الصلح" التابعة للاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة اليوم الثلاثاء إبعاد أربعة شبان من المدينة عن المسجد الأقصى المبارك لمدة أسبوعين وخامس لمدة 90 يوما.

 

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت فجر أمس منازل الشبان ليث زيد وأحمد شاويش وشادي أبو فرحة وأحمد بدرية في البلدة القديمة في القدس المحتلة، واعتقلتهم بحجة الاخلال بالنظام العام في المسجد الأقصى.

 

وأضافت المصادر أن تلك القوات اعتقلت كذلك نظام أبو رموز من القدس المحتلة والحاج أبو علي شواهنة من سخنين المحتلة والحاج أبو بكر الشيمي من المكر أثناء دخولهم المسجد الأقصى من بابي السلسلة والأسباط.

 

وذكر المحامي رمزي كتيلات من مركز "قدسنا لحقوق الانسان" الذي رافع عن المعتقلين السبعة، أن نيابة الاحتلال وجّهت لهم تهما بإثارة الشغب والاخلال بالنظام العام داخل المسجد الأقصى من خلال التكبير في وجه المستوطنين.

 

وأوضح كتيلات أن قاضية المحكمة رفضت ادعاء النيابة وقررت الافراج عن الشيخين الشيمي وشواهنة دون قيد، فيما فرضت على أبو رموز الإبعاد 90 يوما عن المسجد الأقصى ودفع كفالة نقدية مستردة بقيمة 500 شيقل وكفالة طرف ثالث بقيمة 5 ألاف شيقل. أما الشبان الأربعة فأصدرت قرارا بإبعادهم 15 يوما عن المسجد الأقصى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد