موعد إعلان نتائج استحقاق الضمان الاجتماعي المطور في السعودية

ريال سعودي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية اليوم الخميس 20 يناير 2022 عن موعد إعلان نتائج استحقاق الضمان الاجتماعي المطور.

وبحسب وسائل إعلام سعودية فإن نتائج استحقاق الضمان الاجتماعي المطور أعلنت رسميا حيث بدأ إيداع معاشات مستفيدي الضمان وهو أول إيداع للمستفيدين من الضمان المطور.

وأكد بعض مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور تلقيهم رسائل نصية من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية تفيد بقبول طلباتهم.

وأوضحت الوزارة أنها قبلت عدداً من طلبات الضمان الاجتماعي المطور ، حيث سيتم صرف المعاشات خلال الأسبوع المقبل.

ووفقا للآلية المتبعة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية فإن صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور للمستحق بدءًا من الشهر التالي لصدور قرار طلبه وبالنسبة لمن تقدم بالطلب في ديسمبر الماضي سيكون بمقدورهم استقبال المعاش الشهر الجاري.

شروط الضمان الاجتماعي المطور في السعودية

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن شروط الضمان الاجتماعي المطور وهي على النحو التالي.

أن يكون سعودي الجنسية مقيمًا بشكل دائم في المملكة باستثناء (المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام اللاتي لديهن بطاقات تنقل).


لا يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالًا لكل فرد في الأسرة.

استيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.

لا يكون مقيمًا في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.

لا يمتلك أصولًا ذات قيمة عالية.

إذا كان للعائل أكثر من أسرة فتعد كل أسرة مستقلة وتستحق معاشًا مستقلًّا.

لا يؤثر في استحقاق الأسرة للمعاش كون أحد أفرادها يقيم لغرض الدراسة خارج المدينة التي فيها الأسرة.

وعبر عدد كبير من السعوديين عن رضاهم من آلية برنامج الضمان الاجتماعي المطور الذي اقرته العام الماضي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية ، فيما تحفظ عدد آخر على الآليات المتبعة في طريقة التسجيل للبرنامج.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد