المونديال ينطلق اليوم.. البرازيل تواجه "عنفوان" كرواتيا

172-TRIAL- غزة / سوا/ تنطلق مساء اليوم الخميس، منافسات كأس العالم بالبرازيل، عندما يلتقي صاحب الارض والجمهور المنتخب البرازيلي بمنافسه منتخب كرواتيا في المباراة الافتتاحية ضمن المجموعة الاولى، والتي تقام على ملعب أرينا كورينثيانز ويديرها الحكم الياباني يوشي نيشيمورا .
وتستضيف البرازيل على مدى 30 يوماً النسخة العشرين من كأس العالم بمشاركة 32 منتخباً، ستتنافس على إحراز الكأس المرموقة، التي تزن 4.970 كلغ، ويبلغ طولها 36 سنتيمتراً، وهي من الذهب الخالص عيار 18 قيراط. 
وتنطلق البطولة وسط توقعات كبيرة للمنتخب البرازيلي لإحراز لقبه العالمي السادس ليعزز رقمه القياسي بصفته المنتخب الأكثر حصدا للكأس بخمسة ألقاب. 
ويدرك المنتخب البرازيلي أنه لا مجال أمامه للسقوط في هذه المجموعة التي تضم أيضا منتخبي المكسيك والكاميرون لأن احتلال المركز الثاني في المجموعة قد يضع أصحاب الأرض في مواجهة مبكرة (بدور الستة عشر) مع المنتخب الأسباني حامل اللقب المرشح بقوة لصدارة المجموعة الثانية.  
ولكن صدارة المجموعة الأولى قد تضع المنتخب البرازيلي في مواجهة أخرى صعبة بدور الستة عشر امام نظيره الهولندي الذي أطاح به من المونديال الماضي عام 2010 بجنوب أفريقيا.  وفي المقابل، لا يبدو المنتخب الكرواتي بنفس المستوى الذي كان عليه عندما فاز بالمركز الثالث في كاس العالم 1998 بفرنسا.  
ولكن نيكو كوفاتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي قال إن فريقه "لن يضع حافلته في منطقة الجزاء" في إشارة إلى أنه لن يلجأ للدفاع.  
ويمتلك المنتخب الكرواتي إمكانيات ومهارات رائعة في ظل وجود لاعبين امثال لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش.  وفازت البرازيل على كرواتيا في اخر لقاء بينهم بهدف دون رد.
المباراة تقام عند الساعة 11 ليلا ً بتوقيت فلسطين. 60
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد