إجابة امتحان العلوم الحياتية للدورة التكميلية 2021 توجيهي التكميلي - امتحان الأحياء

طلاب الأردن توجيهي

نشرت وسائل إعلام تعلمية مختلفة، اليوم الاربعاء 19 يناير 2022، إجابة امتحان العلوم الحياتية للدورة التكميلية 2021 توجيهي التكميلي، لطلاب الفرع العلمي في المملكة الاردنية الهاشمية.

وذكرت وسائل الاعلام التعلمية،  أن إجابة امتحان العلوم الحياتية للدورة التكميلية 2021، لطلاب الفرع العلمي، ستكون متاحا عبر الموقع الالكتروني لموقع وتد التعلمي، وذلك بعد حلوله من قبل أمهر المعلمين، لكي يستنى لطلاب التأكد والاطمئنان على الاجابات بعد الانتهاء من تقديم الامتحان خلال الفترات المحددة. 

في ذات السياق، أكدت مديرة التربية والتعليم لقصبة عمان الدكتورة نوال أبو ردن أن امتحان التوجيهي التكميلي اليوم الأربعاء في موعده ولا يوجد أي تأجيل للموعد بسبب الأحوال الجوية.
ودعت أبو ردن طلبة التوجيهي  التواجد في المدارس قبل بوقت من موعد الامتحان وذلك تجنبا لأي طارئ.
وأكد وزير التربية والتعليم وجيه عويس لـ ' الوكيل الإخباري ' أن مدراء مديريات التربية والتعليم في كافة المناطق مفوضين بقرار التأجيل إذا لزم الأمر.

وبلغ عدد الطلبة الذين لم يستطيعوا دخول الحرم الجامعي في جميع الجامعات والكليات الجامعية الأردنية الرسمية والخاصة منذ دخول أمر الدفاع رقم (35) حيز التنفيذ اعتباراً من مطلع العام الحالي، (42137) طالباً وطالبة، قام (19714) منهم بالحصول على الجرعتين، بحسب ما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضافت الوزارة في بيان صادر أمس الثلاثاء: “وعليه فقد تبقى (22423) طالبا وطالبة فقط لا يستطيعون حتى تاريخه دخول الحرم الجامعي ويشكلون ما نسبته (6.4)% من إجمالي عدد الطلبة الموجودين على مقاعد الدراسة في جميع الجامعات والكليات الجامعية الرسمية والخاصة والبالغ عددهم (348572) طالب وطالبة”.

وأشارت الوزارة إلى أنه ومنذ تاريخ 1 / 1 / 2022 وحتى تاريخ اليوم، حصل (26362) طالبا وطالبة على المطعوم، توزعوا بين (6648) طالبا وطالبة حصلوا على جرعة واحدة فقط في حين حصل (19714) طالبا وطالبة على الجرعتين.

وتابعت: “وعليه فقد ارتفعت نسبة الحصول على مطعوم فيروس كورونا بين جميع أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة في جميع الجامعات والكليات الجامعية الرسمية والخاصة والبالغ عددهم أكثر من (377) ألف شخص لتصل إلى أكثر من (95 %)، وهو ما يحقق الهدف المنشود من تطبيق أمر الدفاع رقم (35)”.

وقالت الوزارة إن عدد الذين حصلوا أيضاً على الجرعة المعززة (الثالثة) بلغ حتى تاريخه (12336) يشكلون ما نسبته (3.3)% من جميع أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة في جميع الجامعات والكليات الجامعية الرسمية والخاصة.

من جهة أخرى، أكدت الوزارة حرصها على مصلحة جميع الطلبة الذين تغيبوا عن امتحاناتهم النهائية، إذ كان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس، قد طمأن جميع طلبة الجامعات الذين لم يتقدموا للامتحانات النهائية نتيجةً لمنعهم من دخول الحرم الجامعي بأن حقهم في تقديم الامتحان التكميلي (التعويضي) محفوظ ووفقاً للتعليمات النافذة في الجامعات.

وبحسب الوزارة، يمكن للطالب وبعد حصوله على جرعتي المطعوم أن يقوم بطباعة شهادة التطعيم التي توضح تاريخ حصوله على الجرعة الثانية، ثم مراجعة رئيس القسم أو المسؤول المعني في الكلية لتقديم عذره لتغيبه عن الامتحان النهائي، إذ سيتم تحديد موعد جديد للامتحان التكميلي.

وأضافت الوزارة أن عويس طلب من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات التعاون مع الطلبة في موضوع تحديد تاريخ عقد الامتحان التكميلي، بحيث يتم عقده مباشرة بعد الانتهاء من الامتحانات النهائية وعدم تأجيله لنهاية الفصل الثاني حرصاً على مصلحة الطلبة خصوصا الخريجين منهم.

وأكد عويس أن قرار مجلس التعليم العالي بتأخير تاريخ بدء التدريس في الجامعات الرسمية والخاصة أخذ بعين الاعتبار إعطاء الجامعات والكليات فرصةً لعقد الامتحانات التكميلية قبل بدء الفصل الثاني.

 

 

6.PNG
5.PNG
4.PNG
3.PNG
2.PNG
1.PNG

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد