سبب وفاة الشيخ سلطان بن سالم بن منيف - ويكيبيديا الشيخ سلطان آل منيف

الشيخ سلطان بن سالم بن منيف

كشفت وسائل إعلام  محلية، اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022، عن سبب وفاة الشيخ سلطان بن سالم بن منيف.

وذكرت عدد من الصحف المحلية، أن سبب وفاة الشيخ سلطان بن سالم بن منيف بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 75 عاما.

وكتب الاعلامي أحمد بن مهدي بالحارث عبر صفحته الشخصية على تويتر :"فقدت نجران وقبيلة يام أحد رموزها الحكماء ، رحم الله الشيخ سلطان بن سالم بن منيف شيخ شمل قبائل جشم يام ، وأسكنه فسيح جناته وفاة الشيخ سلطان آل منيف تعازينا لإسرته ولقبيلة آل منيف".

كما كتب الشاعر مهدي سميطان :"نعزي أنفسنا وقبائل يام كافة وجشم خاصة في وفاة الشيخ سلطان بن سالم بن منيف شيخ شمل قبائل جشم يام ، رجل الحكمة والمروّة ، كان شيخًا ، كريمًا ،متعلمًا ، فقهيًا ، رحمة الله عليه رحمةً واسعة وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وغرد وبران آل كليب :"بعدك ياسلطان الله يعيض نجران وفيك المعالي يحسن الله عزاها والله يصبر يام و مكرم و همدان ويرحم كبير شيوخها و عقداها انتقل الى رحمة الله الشيخ سلطان بن سالم بن منيف شيخ شمل قبائل جشم يام نسأل الله ان يجعل الفردوس مقرا له ويحسن عزانا فيه انا لله وانا اليه راجعون".

ويكيبيديا الشيخ سلطان آل منيف

ويعد الشيخ سلطان بن سالم بن منيف  شيخ شمل قبائل جشم يام بن منيف من أبرز الوجه القبائل.

في وقت سابق، اطمأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على صحة شيخ شمل قبائل جشم يام، الشيخ سلطان بن سالم بن منيف، عبر اتصال هاتفي، أجراه مع أخيه مانع بن سالم بن منيف، اليوم، حيث تمنى للمريض الشفاء العاجل.

وقال الشيخ “مانع”: هذا الاتصال الكريم والاهتمام الرفيع من لدن الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومتابعته الدائمة، يجسدان الرعاية الأبوية الكريمة من قِبل قيادات تميّزت بالوفاء والعطاء لهذا الوطن وأهله.
وأضاف: أثمّن في الوقت نفسه التلاحم الكبير بين قادة هذه البلاد وأبناء المجتمع السعودي كافة.
ورفع الشيخ مانع بن منيف، عظيم التقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، على الاهتمام النبيل والرعاية المستمرة؛ داعياً المولى أن يحفظ هذا الوطن وقيادته وأهله.
وكان أمير منطقة نجران، جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد؛ قد اطمأن على صحة الشيخ سلطان بن منيف؛ في وقتٍ سابق، ووقف على صحته، حيث وجّه بمتابعة وضعه الصحي، وتزويده بتقرير عن حالته.
واطمأن عددٌ من الأمراء والوجهاء والمشايخ على صحة “ابن منيف” خلال الأيام القليلة الماضية.

وتعد قبيلة آل منيف من الحجاز قديمًا في المملكة العربية السعودية حاليًا، وهي أحد أبرز القبائل المقاتلة التي عرفت بقوتها وكثرة عددها وامتدادها عبر شبه الجزيرة العربية بشكل خاص والوطن العربي وبلاد الشام بشكل عام، حيث انتشرت هذه القبيلة لبراعة بعض أبنائها بالتجارة ما جعلهم ينتقلون من شبه الجزيرة العربية ويستقرون في بعض المواقع الحيوية من العالم العربي.

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد