شاهد: استنفار لدى شركات الطيران الامريكية بسبب هذا الأمر

صورة توضيحية

في ظل التطور الذي يشهده العالم خاصة في مجال شبكات الانترنت المختلفة فقد استنفرت عمالقة شركات الطيران الأمريكية وذلك بعد خلاف غريب نشب بينها وبين الشركات المزودة بالجيل الخامس من الانترنت.

وحسب ما نشر موقع "عربي بوست" فقد أرسل رؤساء شركات الطيران الأمريكية رسالة الى الشركات التي تعمل على توفير خدمة الجيل الخامس كان نصها: "نكتب اليكم بشكل عاجل لنطلب ان يتم تشغيل شبكات الجيل الخامس في كل مكان في البلاد باستثناء مسافة ميلين تقريبا من مدارج المطارات".

وأوضحت الشركات أن سبب تحذيرها من شبكات الجيل الخامس وذلك خشية من تداخل الأنظمة التكنولوجية التي قد تتسبب بوقف حركة الطيران والملاحة الجوية وبسبب قرب أنظمة الجيل الخامس من المطارات فذلك يؤثر على أجهزة قياس الارتفاع في الطائرات.

وطالبت شركات الطيران الامريكية إدارة الطيران الفيدرالية بإيجاد أجهزة تحمي من تداخل الترددات على بعضها البعض والتي تشوش بدورها على الملاحة الجوية.

ولكن شركات تشغيل الجيل الخامس متحمسة للعمل سريعا، حيث تعد هذه التقنية أساسية لعصر ما يعرف ب "انترنت الأشياء" على حد وصف الموقع.

وتقدر سرعة الانترنت بتقنية الجيل الخامس أسرع بحوالي ١٠٠ مرة من تقنية الجيل الرابع حيث توفر سرعة هائلة في نقل البيانات بين الأجهزة الذكية مثل السيارات الذاتية القيادة واشارات المرور مثلا.

المصدر : وكالة سوا - عربي بوست

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد