كهرباء غزة تتمكن من دعم المجهود الوطني للحد من آثار المنخفض الأخير

طواقم كهرباء غزة

أكدت شركة توزيع الكهرباء في غزة اليوم الثلاثاء، بأن طواقمها الفنية تمكنت بجدارة من دعم المجهود الوطني للحد من آثار المنخفض الأخير وحققت نسبة استجابة كبيرة في تعاملها مع التبليغات والإشارات الواردة من جميع المحافظات رغم ازمة نقص الكهرباء الكبيرة المرتبطة بارتفاع نسبة الطلب على الكهرباء والتي وصلت لمستويات قياسية بلغت قرابة (600) ميجاوات، وفي ظل توقف بعض المغذيات الرئيسية سواء من داخل الخط الاخضر أو من محطة التوليد.

وقد استجابت الشركة للكثير من المناشدات من البلديات والمؤسسات الخدمية الأخرى وقامت بامدادها بكميات كهرباء مكنتها من تشغيل مضخات المياه والصرف الصحي والمرافق والمنشآت الحيوية الاخرى، وقد ساهمت الشركة بشكل مباشر بمنع حدوث كارثة بيئية وفيضانات في كثير من المناطق المنخفضة كان آخرها امداد مضخات بركة الشيخ رضوان بتيار كهربائي دائم لدعم جهود بلدية غزة في تصريف كميات كبيرة من المياه المتجمعة في البركة.

وقال مدير عام الشركة م. ماهر عايش إن الشركة استنفرت كافة امكانياتها ومعداتها مع دخول المنخفض وأصدرت توجيهات سريعة للجان الطوارئ في مقراتها وقامت بتفعيل خطط الطوارئ المعتمدة لديها للتعامل مع ظروف المنخفض، وأكد بأن الشركة وضعت جميع طواقمها وامكانياتها في حالة تأهب قصوى، حيث شارك في مجهود الطوارئ أكثر من (94) موظف من افراد طواقم العمل الفني وأكثر من (220) موظف دعم لوجستى وخدمات، وقرابة (12) موظف تأمين مرافق ومنشآت، وتم تحريك عدد (16) مركبة صغيرة لدعم تنفيذ المهام السريعة، و(12) رافعة لتنفيذ مهام الصيانة وتأهيل الشبكات، و(5) شاحنات مانوف لدعم المهام الثقيلة، وعدد (2) حفار لمساندة الاعمال الطارئة، وعدد (2) رافعة شوكية لتلبية احتياجات المخازن والمقرات.

وأشار مدير عام الشركة إلى أن الشركة تلقت أكثر من (6300) اتصال منذ بداية المنخفض يوم الخميس الماضي وحتى يوم امس الاثنين، وتعاملت مع أكثر من (780) إشارة من مختلف المحافظات منذ بداية المنخفض، وأكثر من (930) مهمة عمل وطلعة ميدانية نفذتها طواقم الشركة خلال الفترة المذكورة.

وأكد بأن الشركة حرصت على تعزيز تواصلها مع البلديات والمؤسسات الخدمية الاخرى وفتحت خطوط ساخنة مع الدفاع المدني والعمليات المركزية التابعة لوزارة الداخلية للمساهمة في الجهود الوطنية الهادفة لتأمين المواطنين وممتلكاتهم وتقديم الخدمات لهم، مؤكداً بأن الشركة مازالت تعمل على مدار الساعة دون توقف ووضعت كافة امكانياتها ومعداتها في خدمة المجتمع.

ووجه م. عايش دعوته للمواطنين بضرورة اتباع تعليمات الشركة وارشاداتها الخاصة بالاستخدام العقلاني والحكيم للتيار الكهربائي الواصل لمنازلهم والاستفادة منه دون تبذير واسراف وضرورة تشغيل الاجهزة الكهربائية بشكل متتالي وليس بشكل متزامن وامكانية استبدال الاجهزة التي تعمل بالكهرباء بأخرى تعمل على الغاز الطبيعي للمساهمة في الحد من زيادة الاحمال خلال المنخفضات، كما دعا إلى ضرورة الابتعاد عن مكونات شبكة الكهرباء وعدم العبث فيها أو التعدي عليها، وكذلك توعية الأطفال بضرورة الابتعاد عن مصادر الكهرباء أو العبث فيها، كما وجه دعوته التعاون مع موظفي الشركة لكي يتمكنوا من القيام بمهام عملهم على أكمل وجه، والتبليغ عن أي تجاوزات أو تعديات أو طوارئ عبر الرقم 133 التابع للشركة دون تردد أو تأخير.

ا.jpg
ؤؤ.jpg
ؤؤن.jpg
ا.jpg
كهرباء.jpg
لاللل.jpg
لل.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد