"لن تبق دون رد رادع"

حماس والجهاد عقب استشهاد "جرادات": سيدفع الاحتلال الثمن

كتائب القسام سرايا القدس - ارشيف

عقبت فصائل فلسطينية، اليوم الإثنين 17 يناير 2022، في بيانات منفصلة، على استشهاد فالح موسى شاكر جرادات، والذي نفذ عملية الطعن على مفرق مستوطنة "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم .

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت وكالة سوا:

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

تنعى حركة المقاومة الإسلامية " حماس " بكل فخر واعتزاز الشهيد البطل فالح موسى شاكر جرادات، منفذ عملية الطعن البطولية على مفرق مستوطنة "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم.

نبارك هذه العملية، ونؤكد أنها تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال ومستوطنيه في أنحاء الضفة الغربية و القدس المحتلة والنقب الصامد.

سيدفع الاحتلال كل يوم ثمن اعتداءاته وجرائم مستوطنيه ضد أبناء شعبنا وممتلكاتهم، وستبقى المقاومة كابوسا يلاحق المحتلين الغاصبين حتى يعيش شعبنا بحياة آمنة كريمة في أرضه ودياره.

سيواصل شعبنا الصابر المرابط تسطير أبلغ معاني الشرف والتضحية في سبيل الدفاع عن أرضه وشرفه، متمسكا بالمقاومة والجهاد سبيلا وحيدا لاستعادة الحقوق المسلوبة وتحرير الأرض والمقدسات.

حركة المقاومة الإسلامية حماس
الإثنين: 17 كانون أول/يناير 2022
14 جمادى الآخرة 1443هـ

اقرأ أيضا/ شاهد: شهيد برصاص الاحتلال بزعم محاولته طعن جنود جنوب بيت لحم

حركة الجهاد الإسلامي:

تصريح صحفي

جريمة إعدام جديدة تؤكد العقلية الإرهابية للاحتلال

المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عن الضفة الغربية أ. طارق عز الدين:

تدين حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، جريمة إعدام الشاب فالح موسى جرادات من بلدة سعير بالخليل، والذي قضى نحبه برصاص جنود الاحتلال على حاجز "عتصيون" جنوب بيت لحم، بحجة تنفيذ عملية طعن.

وتأتي جريمة الإعدام بعد ساعات من استشهاد الشيخ سليمان الهذالين متأثراً بجراحه التي أصيب بها عقب دهسه قوات الاحتلال في الأيام السابقة في الخليل.

إننا إذ نحتسب الشهيد  عند الله تعالى، لنؤكد أن هذه الجرائم المستمرة بحق أبناء وشيوخ شعبنا، تدلل على العقلية الوحشية لهذا الاحتلال الإرهابي والذي يقتل بدم بارد.

 إن هذه الجرائم من جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين، لن تبقى دون رد رادع يناسب حجمها، من أبناء شعبنا الثائرين لعزتهم وكرامتهم.

ندعو لاستمرار المقاومة وخاصة المسلحة، حيث تمثل الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة، وسيدفع المستوطنون ثمن استباحتهم لأرضنا ودمنا في القدس والنقب والضفة. وشعبنا مستمر في معركته التي لن تنتهي إلا بتحرير الأرض وتطهير المقدسات.

نتوجه بالتحية لأبناء شعبنا الثائرين في وجه القتل العمد والإذلال، داعين إلى تصعيد المقاومة والمواجهة على كل نقاط التماس وإبقاء جذوة الاشتباك مشتعلة حتى الحرية والتحرير.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية

14 جمادى الاَخرة 1443هـ - 17 يناير 2022م

 

وزارة الخارجية الفلسطينية

وفي ذات السياق، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين جريمة الإعدام الميداني التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي أدت لاستشهاد المواطن فالح جرادات من بلدة سعير في محافظة الخليل، واعتبرتها امتداداً لمسلسل الاعدامات الميدانية وعمليات القتل خارج القانون التي ترتكبها عناصر الاحتلال ومستوطنوه بحق المواطنين المدنيين العزّل، تحت حجج وذرائع واهية، وترجمة ميدانية لتعليمات اطلاق النار الجديدة التي أقرها المستوى السياسي والعسكري في دولة الاحتلال.

وقالت في بيان لها، اليوم الاثنين، إن هذا "يعكس ثقافة استعمارية عنصرية باتت تسيطر على مفاصل الحكم في دولة الاحتلال تبيح لنفسها سرقة حياة اي مواطن فلسطيني".

وحمّلت الوزارة، "الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة". وحذّرت "من التعامل مع جرائم الاعدامات الميدانية كأرقام في الاحصائيات او كأمور باتت مألوفة واعتيادية لانها تتكرر باستمرار، وهو ما يخفي حجم المعاناة والآلام التي تتكبدها الأسر الفلسطينية جرّاء فقدانها لأبنائها".

ورأت الوزارة ان "صمت المجتمع الدولي على انتهاكات وجرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق الشعب الفلسطيني بات يشكل غطاءً لتلك الجرائم، ويشجع الاحتلال وأذرعه المختلفة على التمادي في حربه المفتوحة على الوجود الفلسطيني في أرض وطنه".

وطالبت "الأمين العام للأمم المتحدة بتحمل مسؤولياته في تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني كما جاء في قرار الجمعية العامة وترجمته عملياً، والإدارة الاميركية لتحمل مسؤولياتها بالضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف استفرادها واستقوائها العنيف بأبناء شعبنا".

ومن جانبه، أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، جريمة الاحتلال بإعدام الشاب فالح موسى جرادات من بلدة سعير في محافظة الخليل قرب مفرق "عتصيون" جنوب بيت لحم.

وطالب اشتية، المنظمات الحقوقية الدولية بالتدخل لحمل اسرائيل على وقف عمليات القتل والاعتداءات المتواصلة على أبناء شعبنا.

وقال رئيس الوزراء، إن جنود الاحتلال تركوا الشاب جرادات ينزف حتى فاضت روحه، وإن الإعدامات الميدانية تمثل عقيدة إرهاب الدولة المنظم التي يعتنقها هؤلاء الجنود.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد