بالفيديو: ماجدة الصالحية تناشد الرئيس المصري للتدخل لحماية منزلها من الهدم

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

ناشدة السيدة ماجدة الصالحية صاحب المنزل المهدد بالإخلاء والهدم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي ، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بضرورة التدخل لحماية عقارها ومنزلها من الهدم.

وقالت ماجدة الصالحية :" انا مصرية وأصلي مصري ، وللآن جواز سفري مصري ، والاحتلال يريد إخراجنا من المنزل ، مناشدة الرئيس المصري بالتدخل في هذا الموضوع ووضع حل لقضية هدم منزلنا".

كما ناشدت الصالحية كافة السفارات والقناصل بالتدخل لدى سلطات الاحتلال ومنع إخلاء المنزل وهدمه، متسائلة :" أين سنذهب انا وأبنائي وأطفالي".

وأضافت :" يا سيادة الرئيس انا عمري 70 سنة ، ولا يوجد لي أي مكان آخر أذهب إليه ، انا وأبني وبنتي ساكنين في هذه الأرض ، يا سيادة الرئيس المصري ، الرجاء التدخل في هذا الموضوع ، وتشوف النا حل ".

وقد تحصنت عائلة صالحية المقدسية، في منزلها، الإثنين، وهددت بإحراقه، ردا على محاولة الشرطة الإسرائيلية، طردها منه.

وكانت البلدية الإسرائيلية في القدس ، قد أعلنت قرارها إخلاء عائلة صالحية من مشتل ومنزل يعودان لها، في حي الشيخ جرّاح، لصالح إقامة مدرسة.

وحاولت العائلة منع قرار الإخلاء، ولكن المحاكم الإسرائيلية رفضت في السنوات والأشهر الماضية، الالتماسات التي تقدمت بها ضد طردها من المشتل والمنزل.

ووصلت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية إلى المشتل، حيث أخلت المشتل بالقوة، قبل أن تحاول إخلاء المنزل.

ولكن مالك المنزل محمود الصالحية، صعد وأفراد أسرته إلى سطح المنزل، مهددا بإضرام النار في نفسه وعائلته، في حال تم الإخلاء.

وقال صالحية وهو يحمل وعاءً من مادة البنزين: "الذي يخرج من بيته يكون خائنا، لن نخرج من هنا، فإما أن نموت أو أن نعيش".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد