بقيمة 35 مليون دولار

الحكومة الإسرائيلية تُصادق على خطة لتشجيع اقتحام اليهود لحائط البراق

حائط البراق

صادقت الحكومة الإسرائيلية، يوم أمس الأحد، على خطة تهدف إلى تشجيع الزيارات اليهودية الاستيطانية للحائط الغربي للمسجد الأقصى المبارك "حائط البراق".

ووفق صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، فقد بلغ قيمة الخطة 110 ملايين شيقل (35 مليون دولار)؛ وتهدف إلى تحديث البنية التحتية وتشجيع الزيارات اليهودية لحائط البراق.

وبحسب الصحيفة، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت، قدم الخطة، وسيتم تخصيص الأموال من قبل مكتب إدارة المشاريع، وكذلك وزارات: (الجيش والمالية والتعليم والداخلية والنقل والسياحة والثقافة والرياضة ووزارات التكنولوجيا وجهاز الأمن العام "الشاباك").

وقال ديوان بينت، إن الخطة تهدف إلى زيادة عدد الزيارات للمسجد الأقصى، من خلال تحسين إمكانية الوصول إلى وسائل النقل العام، وتطوير برامج تعليمية جديدة، ودعم مشاريع التنمية القائمة.

وأشارت الصحيفة إلى، أن حاخامات التيار التقدمي باليهودية عارضوا الخطة، قائلين إن اليهود التقدميين لا يحصلون على حقهم بالصلوات بشكل متساو مع المتدينين الحرديم.

والجدير ذكره أن عدد اليهود المقتحمين لـ "حائط البراق" بين عامي 2015 و2020 ارتفع من 10 ملايين إلى 12 مليونًا، وفق صحيفة "إسرائيل هيوم".

المصدر : وكالة سوا - وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد