حقيقة إنشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الكويت

دولة الكويت

حقيقة إنشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الكويت، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الأحد 16 يناير 2022ـ أنباء تتحدث عن إنشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الكويت.

وتفاعل العديد من رواد السوشيال ميديا في الكويت، مع إنشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، حيث انقسم بعضهم من كان مؤيدًا لهذا القرار، وآخر معارض له.

وقال أحد المغردين عن أنباء إنشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الكويت : "حمدلله انهم مو عندنا بالسعوديه والله يبعدهم طول العمر نبي نعيش حياتنا وحريتنا والخوف اذا جاء يكون لله مو لهم".

حقيقة إنشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الكويت

وحسم الدكتور نايف العجمي الجدل القائم حول إنشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الكويت، مؤكدًا أن ما يتم تداوله عن تأسيس هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الكويت غير صحيح.

 

ما هي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هيئة رسمية سعودية مكلفة بتطبيق نظام الحسبة المستوحى من الشريعة الإسلامية. كما توصف من قبل بعض وسائل الإعلام بـ "الشرطة الدينية". أو "رجال الهيئة" وأحيانا "الهيئة" فقط للاختصار.

- يبلغ عدد أفراد الهيئة في المملكة العربية السعودية حوالي 4000 رجل وأسست عام 1940.

ينصب عمل أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على القيام بدوريات في الشوارع والأسواق والأماكن العامة للتأكد من تطبيق القواعد الإسلامية، وكذلك التأكد من الفصل التام بين الجنسين والدعوة إلى الصلاة ومراقبة إغلاق الأسواق الإجباري وقت الصلاة، كان يحق للهيئة القيام بإجراءات الضبط والتفتيش والإيقاف قبل إصلاحات 2016.

وهنالك توصية تقدم بها عدد من أعضاء مجلس الشورى يطالبون من خلالها بضم ⁧هيئة الأمر بالمعروف⁩ والنهي عن المنكر لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، لتصبح تحت وزارة واحدة، باعتبار الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من الناحية الشرعية واجبًا على كل مسلم. وفق ويكيبيديا

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد