سبب وفاة عبدالله عبدالعالم القائد اليمني - عبدالله عبد العالم ويكيبيديا

عبدالله عبدالعالم الضابط اليمني

سبب وفاة عبدالله عبدالعالم الضابط اليمني - عبدالله عبد العالم ويكيبيديا، حيث أعلنت مصادر صحفية يمنية، اليوم الجمعة 14 يناير 2022، وفاة الضابط اليمني، وقائد قوات المظلات السابق عبدالله عبد العالم، في العاصمة المصرية القاهرة.

وكان شهاب عبدالله، نجل الفقيد، قد كتب منشورا عبر صفحته على فيسبوك قال فيه، "توفي اليوم الوالد القائد عبدالله عبدالعالم في العاصمة المصرية القاهرة وقت صلاة الظهر إنا لله و إنا إليه راجعون".

وفاة عبدالله عبدالعالم الضابط اليمني، أثارت موجة من الحزن عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث نعاه الكثير من المغردين، داعين الله أن يرحمه، ويلهم أهله الصبر والسلوان.

وقال أحد المغردين: "أن لله وان اليه راجعون قائد لواء المضلات ورفيق الرئيس الشهيد الحمدي عبد الله عبد العالم توفاه الله اليوم فى العاصمة السورية دمشق".

وأضاف آخر: "القائد عبدالله عبد العالم.. يرحمك الله ويسكنك فسيح جناته. عاش عسكريا محترما لنفسه وللقيم التي تربى عليها. لم يخضع لكل المساومات والعروض.. انتقل الي جوار ربه وهو يحمل سيرة عطرة ومشرفة لمواقفه ومبادئه. له الفردوس الأعلى من الجنة بإذن الله تعالى ولأسرته ومحبيه خالص العزاء".

سبب وفاة عبدالله عبدالعالم الضابط اليمني وقائد قوات المظلات

وبشأن سبب وفاة عبدالله عبدالعالم الضابط اليمني، فقد أفادت مصادر صحفية، ومغردون عبر منصات التوصل الاجتماعي، بأن الفقيد توفاه الله بعد تدهور طرأ على صحته خلال مكوثه في العاصمة المصرية القاهرة، فارق على إثرها الحياة مساء الجمعة 14 يناير 2022.

عبدالله عبد العالم ويكيبيديا

- يعتبر عبدالله عبدالعالم من مواليد محافظة تعز الحجرية، وكان من الأصدقاء المقربين للرئيس الراحل ابراهيم الحمدي وواحدا من أهم القادة العسكريين إبان نظام حكمه في اليمن.

- عبد الله عبد العالم، أحد أبرز قادة الجيش اليمني الذي تشكل عقب ثورة سبتمبر، وأحد أبطال فك حصار السبعين عن صنعاء من قبل القوات الملكية. كما شغل عضو مجلس القيادة في الحركة التصحيحية، إبان فترة رئاسة الرئيس إبراهيم الحمدي.

- وكان الفقيد عبدالله عبدالعالم قد غادر خارج اليمن إلى العاصمة السورية دمشق بعد اتهامه في حادثة تصفية مجموعة من مشايخ الحجرية من بيت النعمان، عقب حادث اغتيال الرئيس الحمدي، وظل يتنقل بين دمشق والقاهرة وعواصم أخرى لأكثر من 40 عاما حتى وافاه الأجل اليوم الجمعة 14 يناير 2022.

- توفي عبدالله عبدالعالم، اليوم الجمعة 14 يناير 2022، بعد تدهور حالته الصحية.

المصدر : وكالة سوا - نيوز يمن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد