ما هو مرض علي الهويريني وكم عمره وديانته سني أو شيعي

المفكر والفنان السعودي الراحل علي الهويريني

ما هو مرض علي الهويريني وكم عمره وديانته سني أو شيعي، حيث فُجع الشارع والوسط السعودي برحيل أحد أبرز الفنانين، في المملكة العربية السعودية، المفكر والأديب المسرحي علي عبد الله الهويريني.

وبعد الإعلان رسميًا بدقائق عن وفاة علي الهويريني، تفاعل الآلاف من السعوديين والشعب العربي، عبر منصات التواصل الاجتماعي، ينعون الراحل الهويريني، حيث تصدر هاشتاق "علي الهويريني في ذمة الله" ترند موقع تويتر.

إقرأ/ي أيضا: الطقس الآن في السعودية – أمطار على الرياض وموجة قطبية قادمة

اقرأ أيضا/ سبب وفاة علي الهويريني الفنان السعودي – علي الهويريني ويكيبيديا

ونشرت إحدى الصفحات السعودية آخر لقاء للراحل علي الهويريني قبل أقل من شهر على وفاته.

ما هو مرض علي الهويريني

وتساءل الكثير من المغردين عن مرض علي الهويريني الذي أدى إىل وفاته، حيث أفادت مصادر صحفية رسمية، بأن الراحل قد توفي بعد صراع مع مرض السرطان، حيث تعرض لأزمة صحية خلال الفترة الأخيرة، فارق على إثرها الحياة مساء الخميس 13 يناير 2022.

وكان نجله قد نشر في شهر ديسمبر الماضي 2021. تغريدة عبارة عن صدقة جارية بنية شفاء والده علي الهويريني، قبل الإعلان رسميًا عن وفاته الليلة.

كم عمر المفكر علي الهويريني

كم عمر علي الهويريني، يشار إلى أن الراحل المفكر والممثل السعودي علي الهويريني من مواليد 19 مايو/أيار 1945، أي أنه يبلغ من العمر 76 عامًا.

 علي الهويريني سني او شيعي

ما هي ديانة علي الهويريني، ووفق مصادر، فإن المفكر والممثل السعودي الراحل علي الهويريني يعتنق الديانة الإسلامية، وهو من المذهب السني في المملكة العربية السعودية.

علي الهويريني ويكيبيديا

- يعتبر علي عبد الله الهويريني من مواليد 19 مايو 1945، وهو ممثل ومخرج ومفكر وشاعر سعودي.

- يعد علي الهويريني أول سعودي يحصل على شهادة في الإخراج السينمائي من هوليوود.

اقرأ أيضا/ فجر السعيد تهاجم السعودية

- عرف علي الهويريني عنه تناقضه في انتقاداته القاسية للوسط الفني السعودي بسبب تحكم غير السعوديين في الإنتاج الفني في السعودية حسب رأيه، في الوقت الذي يشارك هو في أعمال يقوم عليها غير سعوديين، وكذلك انتقاده لما يسميه سوء الدراما وهو يشارك فيه أعمال سيئة.

- من أبرز مسلسلات الراحل علي الهويريني: (يوميات وضاح، والعود، وأبجد هوز، والخادمة، وأحلام ضائعة)، أما مسرحياته فتمثلت في (تحت الكراسي، آخر المشوار، قطار الحظ، الزئبق الأحمر).

- توفي علي الهويريني، مساء الخميس 13 يناير 2022، بعد تعرضه لأزمة صحية. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد