الكشف عن مصير الحكم الزامبي جاني سيكازوي بعد مباراة تونس ومالي

الحكم الزامبي جاني سيكازوي

تحدث مصادر إعلامية رياضية اليوم الخميس 13 يناير 2022 عن مسير الحكم الزامبي جاني سيكازوي بعدما اثار الجدل الكبير خلال قيادته مباراة تونس ومالي في بطولة كأس الأمم الافريقية.

مصير الحكم الزامبي جاني سيكازوي بعد مباراة تونس ومالي بات على طاولة الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" بعدما تقدم الاتحاد التونسي لكرة القدم بملف كامل ضد قرار الحكم الزامبي إثر قيامه بإنهاء المباراة قبل وقتها الأصلي بأكثر من 5 دقائق ، الأمر الذي أثار موجة من الانتقادات فيما وصفها معلقون رياضيون بانها مهزلة كروية وفضيحة من العيار الثقيل لكرة القدم الافريقية.

ووفقا للتسريبات الأولية فإن الاتحاد الافريقي لكرة القدم قد يقوم بسحب شارة التحكيم من الحكم الزامبي جاني سيكازوي بسبب المخالفة القانونية الواضحة خلال إدارته مباراة تونس ومالي ، فيما أكدت عدد من التقارير الإعلامية الرياضية ان القرار النهائي سيصدر خلال الثلاثة أيام المقبلة.

وأكدت ان الاتحاد التونسي لكرة القدم أكد في الملف الذي تقدم به استعداده لخوض المباراة في أي وقت إذا تم اتخاذ قرار بإعادتها من منافسات مرحلة دور المجموعات.

إقرا/ي أيضا: 

جدول ترتيب مجموعات كأس أمم أفريقيا 2022 بعد الجولة الأولى

موعد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة

كما أكدت المصادر على أن الملف المعروض على اللجنة المنظمة تضمن إثبات واقعة غياب المراقب الأوغندي ميكي ليتي عن حضور المباراة والذي كان مكلفا بمراقبة مباراة تونس ومالي في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة السادسة.

جاء أيضا من بين النقاط التي أشار إليها التقرير حدوث تدخل من مدير المسابقات سامسون أدامو في صلاحيات ليست من اختصاصه.

إضافة إلى ذلك هناك تهديد - من جانب سامسون أدامو - للفريقين بضرورة النزول إلي أرضية الملعب لإستكمال الدقائق المتبقية من اللقاء تحت قيادة الحكم الأنجولي مارتينز كارفيلو مبرراً بعدم قدرة الحكم الزامبي جاني سيكازوي علي استكمال المباراة.

واقعة الحكم الزامبي جامي سيكازوي أثارت الرأي العام الرياضي في مختلف دول العالم وخاصة الدول الافريقية التي وصفت ذلك بالفضيحة الكروية الافريقية ، حيث تداول نشطاء مقاطع فيديو للحكم وهو يدير مباريات سابقة بطريقة غير نظامية او قانونية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد