صورة: هيئة الشباب والثقافة بغزة تصدر بيانًا حول زيارة الدائرة الإعلامية لحماس

من زيارة هيئة الشباب والثقافة بغزة للدائرة الإعلامية لحماس

نشرت الهيئة العامة للشباب والثقافة في غزة ، اليوم الخميس، بيانًا حول تفاصيل زيارة وفدها إلى الدائرة الإعلامية لحركة حماس .

البيان كما وصل وكالة سوا الإخبارية:

"محيسن" يؤكد أهمية إعلام الفصائل في مواجهة التطبيع العربي مع الاحتلال

غزة - دائرة الإعلام:

أكد رئيس الهيئة العامة للشباب والثقافة الأستاذ أحمد محيسن أهمية الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام المختلفة التابعة لفصائل العمل الوطني والإسلامي في مواجهة التطبيع العربي مع الاحتلال وتعزيز ثقافة المقاطعة بكافة جوانبها.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها على رأس وفد من الهيئة، وبمشاركة رئيس حملة المقاطعة – فلسطين الدكتور باسم نعيم؛ للدائرة الإعلامية بحركة حماس، حيث كان في استقبالهم رئيس الدائرة الأستاذ علي العامودي، والأستاذ فوزي برهوم.

وأوضح محيسن أن الزيارة تأتي في إطار الزيارات التي بدأتها الهيئة والحملة لوسائل الإعلام المحلية، ودوائر الإعلام في الفصائل الفلسطينية، لحثها وتوجيهها لتكثيف جهودها الإعلامية لمعالجة ملف التطبيع، مؤكدًا على ضرورة استثمار الحضور الإعلامي القوي لوسائل الإعلام الفلسطينية لدى الجمهور العربي، لإبراز خطر التطبيع على الدول العربية واستقرارها وأمنها وتاريخها وحاضرها ومستقبلها.

من جانبه أشار نعيم إلى أن موجة التطبيع الحالية مع الاحتلال تجاوزت في أبعادها المفهوم التقليدي للتطبيع، ويتم العمل لإيصاله للمستوى الشعبي بعد أن كان لسنوات طويلة يقتصر على الجانب الرسمي، مؤكدًا على ضرورة ابتكار استراتيجيات إعلامية وثقافية جديدة ونوعية لمواجهة تلك المخططات.

من جهته ثمن العامودي الجهود التي تبذلها الهيئة والحملة في موضوع التطبيع، مؤكدًا أن وسائل الإعلام التابعة للحركة تضع التطبيع على رأس أولوياتها من خلال البرامج والمواد الإعلامية المختلفة، مشددًا على ضرورة تنسيق الجهود وتوحيد الخطاب الإعلامي الموجه للشعوب العربية.

وفي ختام الزيارة أهدى الوفد لرئيس الدائرة الإعلامية نسخة عن ميثاق الشرف لمواجهة التطبيع الإعلامي مع الاحتلال الذي أعدته الهيئة والحملة، ووقع عليه ممثلو فصائل العمل الوطني والإسلامي وعدد كبير من المؤسسات الإعلامية المحلية والصحفيين.

محيسن 1.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد