"الأونروا" تعلن توفر نفقات الفصل الأول من عام 2022

مساعدات غذائية الأونروا

أعلنت الناطقة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " ومديرة الاتصالات الاستراتيجية فيها تمارا الرفاعي، اليوم الخميس، عن توفر نفقات الفصل الأول من عام 2022.

وأشارت الرفاعي في تصريحات لموقع قناة المملكة الأردنية، إلى أن التعهدات المالية الحالية المقدمة للأونروا تُغطي نفقات الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي.

ونوهت إلى، أن وكالة "الأونروا" لا تزال تعمل على إعداد موازنة 2022 "على أساس الحفاظ على موازنة العام الماضي ذاتها".

ووفقًا لما أورد موقع المملكة الأردني، فقد بلغت الميزانية البرامجية خلال عامي 2020 و2021 حوالي 806 ملايين دولار.

ولفت موقع المملكة إلى تمكن المؤتمر الوزاري الدولي لدعم وكالة "أونروا" الذي نظمه الأردن والسويد في بروكسل خلال نوفمبر الماضي، من الحصول على تعهدات متعددة السنوات (من سنتين إلى 5 سنوات) بقيمة 614 مليون دولار.

ونوهت "الأونروا" إلى، أن تحقيق الجمع بين التعهدات سيُعادل 40% من احتياجات الميزانية الأساسية للوكالة للعام 2022، مؤكدةً تراجع دعم دول ومتبرعين كبار آخرين مترافق مع عودة التبرع الأمريكي للوكالة الأممية.

وتُقدم "أونروا" المساعدة للاجئي فلسطين في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة ، وتشمل خدمات "أونروا" التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.

يُشار إلى، أن "الأونروا" قالت إنها مرت بـ "تهديد وجودي بسبب الأزمة المالية غير المسبوقة ووضع أكثر من مأساوي" وتعرضها لـ "الاستهداف" من جهات لم تُسمها.

المصدر : وكالة سوا - المملكة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد