شاهد: تجدد عمليات الحفريات في عرب الاطرش بالنقب لليوم الثالث على التوالي

تجديد عمليات الحفريات في عرب الاطرش بالنقب لليوم الثالث على التوالي

تجدّدت صباح اليوم الأربعاء أعمال التجريف في أراضي قرية عرب الأطرش في النقب لليوم الثالث على التوالي ، التي باشرت بها جرافات ال"كيرن كييمت" بحماية قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية، كما وقامت القوات باقتحام قرى أخرى على يد وحدات شرطية وحملة اعتقالات للسكان.

واعلن المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها الإضراب الشامل.

كما اندلعت مواجهات إثر محاولة لصد الآليات الإسرائيلية، وأطلقت الشرطة قنابل الصوت ونفذت حملة اعتقالات جديدة خلال قمعها لاحتجاج الأهالي.

وأفادت مصادر محلية بأن وحدات شرطية اقتحمت قرية صووين، وشنت حملة اعتقالات استهدفت الأهالي. وأظهرت المقاطع التي وثقها ناشطون، آليات التجريف تتوجه فجرا إلى النقب، بحماية قوات معززة من الشرطة.

الزبارقة: الحكومة الإسرائيلية تستهدف الأرض والإنسان بالنقب

قال مُركّز لجنة التوجيه العليا للعرب في النقب، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في اسرائيل، جمعة الزبارقة، إن ما تشهده أراضي الأطرش خصوصا ومنطقة النقب عملية إجرامية من قبل الحكومة الإسرائيلية التي تستهدف الأرض والإنسان.

وأكد أن الأوضاع في منطقة نقع بئر السبع، سيئة للغاية، والاعتقالات طالت قاصرين ونساء وأطفال بعد أن هدمت جرافات السلطات خيمة الاعتصام المقامة على أراضي الأطرش".

وأشار الزبارقة إلى أن الشرطة تتعامل مع المحتجين بعدائية وهمجية وتستفز الشبان وتعتدي عليهم وتستخدم كل الوسائل لقمع المتظاهرين السلميين، وتستعين بالخيول والكلاب في عمليات الاعتقال، وكذلك التراكتورونات وسيارات رش المياه العادمة وقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين.

وناشد مُركّز لجنة التوجيه العليا للعرب في النقب، كافة أبناء النقب خصوصا، والمجتمع العربي بقياداته وناشطيه السياسيين، بالتوجه إلى قرية الأطرش والوقوف إلى جانب الأهالي ونضالهم المشروع.

وأهاب الزبارقة بالجماهير العربية للمشاركة في المظاهرة الاحتجاجية، وذلك يوم غد الخميس الساعة 15:00 على مفرق سعوة - الاطرش.

إلكين: سنواصل تجريف الأراضي في النقب

من جانبه، أكد وزير الإسكان الإسرائيلي، زئيف إلكين، عزم الحكومة الإسرائيلية على مواصلة عمليات التجريف في النقب، وقال في تصريحات للإذاعة العامة الإسرائيلية إن الأراضي في النقب "هي أراضي دولة إسرائيل"، مشددا على أنه "سنواصل تجريفها وزرع الأشجار فيها".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد