شبكة المنظمات الأهلية تسلم رسالة للاتحاد الاوروبي حول وقف تمويل اتحاد لجان العمل الزراعي

شبكة المنظمات الأهلية تسلم رسالة للاتحاد الاوروبي حول وقف تمويل اتحاد لجان العمل الزراعي

سلمت شبكة المنظمات الأهلية، اليوم الأربعاء، الاتحاد الأوروبي رسالة تطالب بتراجع هولندا عن قرارها بوقف تمويل اتحاد لجان العمل الزراعي.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل "سوا":

الشبكة تسلم رسالة للاتحاد الاوروبي تطالب بتراجع هولندا عن قرارها بوقف تمويل اتحاد لجان العمل الزراعي
12 يناير 2022


 طالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية الاتحاد الأوروبي بالضغط على الحكومة الهولندية من أجل التراجع عن قرارها بوقف تمويل اتحاد لجان العمل الزراعي وعدم الرضوخ للابتزاز الاسرائيلي .

وأكدت الهيئة التنسيقية للشبكة خلال لقاءها بمدير مكتب الاتحاد الأوروبي في قطاع غزة أيمن فتيحة بمقر الاتحاد الأوروبي في مدينة غزة على أن القرار الهولندي جاء استجابة لحملة التحريض الإسرائيلية ضد منظمات المجتمع المدني الفلسطيني وهو انتهاك فاضح للمواثيق والمعاهدات الدولية وللحق في تشكيل الجمعيات واستقلالية عملها.

وأشارت الهيئة التنسيقية إلى أن اتحاد لجان العمل الزراعي هو منظمة أهلية تعمل تحت القانون الفلسطيني وملتزمة بمبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسان ولها دور مهم في تعزيز صمود المزارعين في مواجهة اعتداءات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وشددت الهيئة التنسيقية للشبكة على أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى من خلال حملة التحريض وتصنيف المنظمات الأهلية بما يسمى بالإرهاب من أجل تجفيف منابع التمويل لهذه المنظمات وتقويض دورها المهم في فضح انتهاكات الاحتلال وبرامجها الهادفة إلى تعزيز صمود المزارعين على أرضهم.
وطالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية الاتحاد الأوروبي بضرورة استمرار دعمه لاتحاد لجان العمل الزراعي وغيره من المنظمات الأهلية والضغط من أجل حماية هذه المنظمات ومواجهة حملة التحريض الإسرائيلية.

وفي نهاية الاجتماع سلم أعضاء الهيئة التنسيقية السيد فتيحة مذكرة تطالب الاتحاد الأوروبي بتحرك جاد من أجل ضمان تراجع هولندا عن قرارها واستمرار دعمها لاتحاد لجان العمل الزراعي مشددين على ان العمل الاهلي الفلسطيني سيواصل دوره من اجل تعزيز صمود ابناء شعبنا ضمن رؤية حقوقية في اطار القانون الدولي وتحقيق العدالة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد