شاهد: كوريا الشمالية تطلق صاروخا أسرع من الصوت

كوريون من كوريا الشمالية أثناء مشاهدتهم التجرية الصاروخية عبر شاشة عامة

أطلقت كوريا الشمالية يوم أمس الثلاثاء صاروخا خلال اجراء تجربة على مقذوفة تفوق سرعتها سرعة الصوت ولأول مرة منذ ما يزيد عن عام تقريبا.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن كوريا الشمالية أجرت صباح اليوم الأربعاء (بالتوقيت المحلي) تجربة ناجحة لصاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت.

وأكدت الوكالة أن الصاروخ الذي أطلق يوم الثلاثاء، أصاب بدقة هدفا على بعد ألف كيلومتر، ووصفته بأنه يتمتع "بقدرة فائقة على المناورة".

ويعد الثالث في غضون أقل من أسبوع حيث أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون كان قد حضر بنفسه إطلاق الصاروخ الذي تفوق سرعته سرعة الصوت ولأول مرة منذ عام تقريبا.

وقالت الوكالة إن "تجربة الإطلاق كانت تهدف إلى التحقق النهائي من المواصفات الفنية الشاملة لنظام الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

وتقول وسائل اعلام كورية شمالية أن ذلك يؤكد تعهد "كيم" بتعزيز قدرات الجيش في العام الجديد بأحدث التقنيات في وقت تعثرت فيه المحادثات مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية.

ويذكر بأن الاتحاد الأوروبي كان قد أصدر بيانًا في وقت سابق، أدان فيه عمليات الإطلاق التي قامت بها كوريا الشمالية في 5 و11 يناير الجاري، ودعا بيونغ يانغ إلى الامتثال لالتزاماتها بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي.

المصدر : وكالة سوا - سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد