موعد وتفاصيل المنخفض الجوي الذي يؤثر على طقس فلسطين

منخفض جوي جديد يضرب فلسطين نهاية الأسبوع - أرشيف

كشفت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، عن تأثر طقس فلسطين بمنخفض جوي جديد نهاية الأسبوع الجاري.

وفي التفاصيل، ذكرت الأرصاد الفلسطينية أن طقس فلسطين غدا الأربعاء يكون غائما جزئيا و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ليبقى الجو باردا نسبياً نهاراً فوق المناطق الجبلية لطيفا في بقية المناطق الى بارد ليلا خاصة فوق المرتفعات الجبلية ، الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج .

بينما يكون الجو، الخميس المقبل، غائما جزئيا الى غائم و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نسبيا نهاراً فوق المناطق الجبلية لطيفا في بقية المناطق الى شديد البرودة ليلا خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

وحول المنخفض الجوي الجديد على طقس فلسطين، قالت الأرصاد إنه اعتبارا من ساعات المساء من يوم الخميس المقبل، تسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق المناطق الشمالية تمتد تدريجيا خلال ساعات الليل الى بقية المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج .

ويستمر تأثير المنخفض الجوي على طقس فلسطين الجمعة حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة لذا يكون الجو غائما و يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية الجو باردا الى شديد خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

وبحسب توقعات الأرصاد تسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة احيانا مصحوبة بعواصف رعدية و زخات من البرد احيانا الرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجا .

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد