غزة: تفاصيل اجتماء وفد من المجلس التشريعي برئيس لجنة متابعة العمل الحكومي

رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة عصام الدعليس

زار وفد من الإدارة العليا في المجلس التشريعي في غزة ، رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة عصام الدعليس، حيث ضم الوفد الأمين العام للمجلس التشريعي ثروت البيك، والأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية عامر الغصين، ومدير عام الإدارة القانونية أمجد الأغا.

وشكر البيك للأستاذ عصام الدعليس على جهوده في إدارة ملف العمل الحكومي، مثمناً استجابة لجنة المتابعة للقضايا المشتركة بين المجلس التشريعي والحكومة.

وناقش الطرفان مجالات التعاون المشترك، خاصة في المجالات التشريعية والرقابية، وبعض الملفات الإدارية.

توافق الطرفان على الحرص بأن تكون مقترحات مشاريع القوانين المقدمة من الحكومة تتسم بالجودة، وضرورة تبني سياسة تشريعية توافقية تلامس الواقع وتخفف عن الشرائح المجتمعية الهشة، وأن تقترن مشاريع القوانين بالأسباب الموجبة وبدراسة مالية إكتوارية.

من جهته؛ أكد رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي على متانة العلاقة بين المجلس التشريعي ولجنة متابعة العمل الحكومي، والحرص على الحفاظ على حالة الانسجام والتنسيق المستمر.

وأشار الدعليس إلى التزام لجنته بما يقره المجلس التشريعي من قوانين، منوهاً إلى أن المجلس التشريعي هو المظلة القانونية للعمل الحكومي، وبين أن لجنته منفتحة على الدور الرقابي للمجلس التشريعي ولا توجد أية موانع أو ملفات بمنأى عن الرقابة والمحاسبة البرلمانية.

في نهاية اللقاء تم الاتفاق على تعزيز اللقاءات الدورية بين المجلس التشريعي ولجنة متابعة العمل الحكومي لتنسيق الجهود التشريعية وإنضاج بعض الملفات المشتركة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد