الزراعة في غزة توضح حقيقة تصدير الفراولة إلى إسرائيل

فراولة انتاج غزة - ارشيفية

عقب المتحدث باسم وزارة الزراعة في قطاع غزة أدهم البسيوني، اليوم الثلاثاء، على ما يدعيه الاحتلال الإسرائيلي حول وجود "فراولة غزة" في الأسواق الإسرائيلية.

وقال البسيوني خلال حديثٍ لإذاعة صوت الأقصى، إنه لم يتم تصدير أي ثمرة فراولة من قطاع غزة إلى الجانب "الإسرائيلي"، نافيًا صحة المعلومات التي ذكرها الاحتلال بوجود "فراولة غزة" في الأسواق الإسرائيلية.

وأضاف البسيوني، أن فراولة غزة تُصدر إلى مناطق الضفة فقط، كتسويق محلي كحق حرية، للتبادل التجاري، مؤكدًا أن الاحتلال يمنع تصديرها لخارج الأراضي الفلسطينية.

واعتبر، أن محصول الفراولة هو محصول التصدير الأول في قطاع غزة، لافتًا إلى أنه يحظى باهتمام كبير من المزارعين ويتميز بثراته القديم.

وأشار إلى أن تعرض المساحات الزراعية لمحصول الفراولة المستمر لاعتداءات مباشرة من تجريف وإطلاق نار على المزارعين وأخرى غير مباشرة من تضيق على المزارعين ومنع تصديرها وتسويقها.

إقرأ أيضًا:

بالفيديو: مزارعون إسرائيليون يشتكون من غزو "الفراولة" المستوردة من غزة

ونبه البسيوني إلى أن المساحات المزروعة بالفراولة فاقت هذا العام 3 آلاف دونم، مؤكدًا أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا وتنامي بهذه المساحات بعد أن تعرضت لانتكاسة بسبب الاعتداءات "الإسرائيلية" المتكررة.

وكانت قد أوردت قناة كان العبرية يوم الأربعاء 05 يناير 2022، شهادات لمزارعين إسرائيليين من قلنسوة، يشتكون من غزو ثمرة التوت الأرضي "الفراولة"، المستوردة من قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد