الحكومة تكشف عن توقعاتها لموعد استئناف الدعم المالي لخزينة السلطة

رواتب موظفي السلطة الفلسطينية - ارشيف

قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، صباح اليوم الثلاثاء 11 يناير 2022، إن الأزمة المالية للسُلطة التي يتحدث عنها رئيس الوزراء محمد اشتية ، لا تخفى على أحد، مشيرًا إلى أن أسبابها ناتجة عن الاقتطاعات الجائرة التي تقوم بها إسرائيل لأموال المقاصة، وتحديدًا مخصصات أسر الشهداء، والجرحى، والأسرى، بالإضافة إلى توقف الدعم الخارجي.

وأضاف ملحم في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعته "سوا"، أن "قوة أمل" يبني عليها رئيس الوزراء من خلال وعود الدول المانحة، وبعض الدول العربية، باستئناف دعم الخزينة خلال الأشهر المقبلة، منوهًا إلى أن اشتية تحدث عن شهري شباط وآذار، حيث من الممكن أن تستأنف خلالهما الدفعات المالية.

وتابع ملحم: "الوعود باستئناف الدفعات المالية للسلطة، هي المؤشرات الأكثر حضورًا حتى الآن، ولعلها تكون أكثر جدية مما كانت في السابق".

اقرأ أيضا/ اشتية: ليس لدنيا أموال كافية للرواتب

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية قد قال أمس الإثنين، إن "لدينا كل شهر عجز بحدود 200 مليون شيكل، وهو عجز متراكم، وليس لدنيا أموال كافية للرواتب".

وبين اشتية أن "الحكومة تجمع مقاصة بحدود 700 إلى 800 مليون شيكل، وإسرائيل تخصم منها نحو 220 مليون شيكل، ونحن ندفع 351 ألف راتب بالشهر بقيمة مالية تبلغ لوحدها 920 مليون عن فاتورة الرواتب لوحدها".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد