"كحيل" يتحدث عن مستجدات المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية

لجنة الإنتخابات المركزية

قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الدكتور هشام كحيل اليوم الثلاثاء، إن المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية تسير بشكل منتظم وبأعداد متواضعة.

وأوضح كحيل في حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن "نسبة التسجيل في فلسطين تبلغ حاليا 93%، ونتلقى تسجيل جديد عبر الموقع الإلكتروني لمن بلغ 17 عاماً فما فوق".

وتابع "نتلقى طلبات في المراكز كتعديل بيانات أو اعتراضات"، مشيراً إلى أن غداً الأربعاء في الساعة الثالثة ظهراً تقفل المراكز والتسجيل الإلكتروني تمهيداً لمعالجة كافة البيانات وإصدار السجل النهائي التي تجرى عليه الانتخابات والهيئات في المحافظات الشمالية.

وبخصوص الهيئات التي ستدخل المرحلة الثانية من الانتخابات، أفاد كحيل بوجود 60 هيئة، وأن 50 منها لم تتقدم فيها قائمة، وعليه قرر مجلس الوزراء إعطاء فرصة أخرى لتلك الهيئات لتتقدم بقوائم، إما قوائم للتنافس على المقاعد، وإما قوائم منفردة تفوز بالتزكية".

وتابع: "هناك 10 قوائم كانت قد تقدمت فيها قائمة واحدة غير مستوفية لعدد مجالس الهيئات، وهي بالغالب من 9 مقاعد".

وختم كحيل: "إضافة إلى 60 هيئة، هناك مدينة جبع التي امتنع سكانها من الاقتراع نتيجة الحادث المؤسف الذي حصل خلال فترة الانتخابات، وبالتالي 41 هيئة محلية تشملها البلديات تصنيف "ب" و "ج"، وكذلك 61 هيئة مُرحّلة من المرحلة الأولى، لتصبح مجموعهم 102".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد