فصائل فلسطينية تعقب على أحداث جامعة بيرزيت اليوم

أعلام الفصائل الفلسطينية

أصدرت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الاثنين، بيانات منفصلة عقبت من خلالها على اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لحركة جامعة بيرزيت وإطلاق النار على الطلاب وإصابة واعتقال عدداً منهم.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة جريمة جديدة ظهر اليوم، حيث تسللت إلى حرم جامعة بيرزيت وأطلقت النار على الطلاب، وأصابت واختطفت عددا منهم، بينهم:

- الطالب/ إسماعيل البرغوثي منسق الكتلة الإسلامية في بيرزيت، وهو مصاب بالرصاص

- الطالب/ عبد الحافظ الشرباتي منسق كتلة اتحاد الطلبة التقدمية

- الطالب/ وليد حرازنة منسق كتلة الوحدة الطلابية

- الطالب/ قسام نخلة

- الطالب/ محمد الخطيب

إن هذه الجريمة الإسرائيلية التي جاءت بعد وقت قصير من زيارة البرغوثي وزملائه الطلاب خيمة التضامن مع الأسير الصامد في سجون الاحتلال ناصر أبو حميد، لن تثني الحركة الطلابية عن دورها الوطني ومساندة قضايا الأسرى والمعتقلين.

إننا إذ نستنكر وندين بشدّة ملاحقة قوات الاحتلال للحركة الطلابية النقابية واختطاف الطلاب واقتحام الجامعات، فإننا نؤكد أن هذه الممارسات العدوانية لن تزيد شباب فلسطين وأبناء الكتلة الإسلامية إلا عزيمة وإصرارا، على تحدي الاحتلال وكسر جبروته، والعمل على استمرار العملية التعليمية وخدمة طلابنا الكرام.

لقد أثبتت الحركة الطلابية بوحدتها الوطنية وعملها المشترك أنها قادرة دوما على أداء دورها الوطني بكل كفاءة واقتدار، وقدمت في سبيل ذلك العديد من كوادرها شهداء وأسرى.

إننا في حركة حماس ، وإذ نشدّد على ضرورة أن تضطلع السلطة الفلسطينية وأجهزة أمنها بدورها في حماية طلبتنا في الجامعات من إجرام الاحتلال، لندعو المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى رفض وإدانة هذه الجرائم الصهيونية ضد العملية التعليمية، والعمل على فضح جرائم الاحتلال ومعاقبته عليها، والضغط من أجل الإفراج الفوري عن الطلاب المختطفين.

حركة المقاومة الإسلامية حماس

الاثنين: 10 كانون الثاني/يناير 2022م

7 جمادى الآخرة 1443هـ

حزب الشعب الفلسطيني:

حزب الشعب الفلسطيني يدين جريمة الاحتلال الجديدة في جامعة بيرزيت ويحمله المسؤولية عن سلامة المصابين والمعتقلين

أعلن حزب الشعب الفلسطيني إدانته الشديدة لجريمة الاحتلال الصهيوني الجديدة في جامعة بيرزيت، وذلك عقب اقتحام قواته الخاصة لحرم الجامعة تحت وابل من إطلاق النار، وإصابة واعتقال عدد من نشطاء الحركة الطلابية، من ضمنهم منسق كتلة اتحاد الطلبة التقدمية الرفيق عبد الحافظ الشرباتي.

وحمل حزب الشعب الفلسطيني في بيان صدر عنه عصر اليوم الاثنين، حكومة وقوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامة جميع المصابين والمعتقلين الذين جرى اختطافهم على يد القوات الخاصة بالقرب من المدخلين الشرقي والشمالي للحرم الجامعي، وهم: عبد الحافظ هاشم الشرباتي، إسماعيل برغوثي، وليد حرازنة، قسام نخلة، ومحمد الخطيب.

وفي ختام بيانه، طالب حزب الشعب جميع المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي بسرعة التدخل من أجل ضمان سلامة المصابين والمعتقلين والإفراج الفوري عنهم، ووضع حد لجرائم دولة الاحتلال تجاه شعبنا بما في ذلك أعمال الاقتحام والإرهاب بحق جامعة بيرزيت وطلبتها، وحماية العملية التعليمية لكل الجامعات الفلسطينية.

حزب الشعب الفلسطيني

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين:

تصريح صحفي

الشعبيّة تدين اقتحام الاحتلال لجامعة بيرزيت وتدعو لحماية الطلبة

دانت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لجامعة بيرزيت بمدينة رام الله واعتقالها خمسة طلبة من الأطر الطلابيّة.

وأكَّدت الشعبيّة أنّ هذا الاقتحام الهمجي والاعتداء على الطلبة واعتقالهم يأتي امتدادًا لهجمة الاحتلال التي تستهدف المؤسّسات التعليميّة في الضفة المحتلة، وحربها المتواصلة ضد الأطر الطلابيّة التي تقاوم هذا الاحتلال ومشاريعه على الدوام.

وشدّدت الجبهة على ضرورة حماية المؤسسات الأكاديميّة وطلبة الجامعات من هذه الاعتداءات المتواصلة التي تخالف كل القوانين والأعراف الدوليّة، داعيةً إدارة جامعة بيرزيت لوقف استهداف بعض كوادر الحركة الطلابيّة والاستجابة لمطالب الأطر حتى يتم استئناف الدراسة في بيئةٍ تعليميّةٍ مناسبة تضمن سلامة وحقوق كافة الطلبة.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

10/1/2022

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد