بالصور: إجابة امتحان الرياضيات ورقة 2 الأدبي للدورة التكميلية 2021 التوجيهي في الأردن

وزارة التربية والتعليم الأردنية - توضيحية

من المتوقع أن ينشر موقع وتد التعلمي، خلال الساعات القادمة، إجابة امتحان الرياضيات ورقة 2 لطلاب الفرع الأدبي والفندقي، للثانوية العامة توجيهي 2021 التكميلي، وذلك لتأكد من الإجابة النموذجية لجميع الطلاب.

ويبدأ امتحان الرياضيات ورقة 2 لطلاب توجيهي 2021 التكميلي الفترة الأولى، في تمام الساعة 11:00، بينما تكون الفترة الثانية في تمام الساعة 02:00 ظهرا، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19". "ملاحظة الاجوبة اسفل الخبر"

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت، عن بدء التسجيل للامتحان التكميلي لعام 2021، لكل من تقدم بطلب اشتراك للامتحان العام لعام 2021، باستثناء الذين استكملوا متطلبات النجاح من الطلبة المستنفدين.

إقرأ أيضاً: أسئلة امتحان الرياضيات المتوقعة توجيهي ٢٠٢٢ الأردن

وقالت الوزارة إن التسجيل سيبدأ يوم الاحد 3 تشرين الاول وينتهي مساء يوم الخميس 14 من ذات الشهر مشيرا إلى أنه لن تمدد فترة استقبال طلبات الاشتراك بعد هذا التاريخ، وسيكون التسجيل إلكترونيًا عن طريق الموقع exams.moe.gov.jo مباشرة أو عن طريق الرابط الخاص بعملية تسجيل هؤلاء الطلبة الموجود على الصفحة الرئيسة لموقع الوزارة moe.gov.jo، ولا حاجة لمراجعة مديريات التربية والتعليم.

وسيتم دفع الرسوم عن طريق اي فواتيركم، ضمن فترة التسجيل المعلنة من خلال التطبيق أو الوكلاء المعتمدين، على أن يراجع المشترك غير الأردني قسم الامتحانات والاختبارات في مديرية التربية والتعليم، وإحضار صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية قياس 4×6 بعد إكماله عملية التسجيل والدفع.

وبحسب البيان، يُعدُّ التسجيل الإلكتروني لاغيًا إذا لم تُستكمَل إجراءات التسجيل في مديرية التربية والتعليم المعنية وفي فترة التسجيل المحددة، مشيرة إلى أن رسوم الاشتراك لجميع المشتركين المسجلين، تبلغ 20 دينارًا رسم اشتراك للامتحان + 10 دنانير عن كل مبحث مكون من ورقة/فصل واحد يرغب المشترك التقدم فيه، و5 دنانير عن كل ورقة/فصل يرغب المشترك التقدم فيه في المبحث المكون من ورقتين/فصلين.

ويبلغ عدد الطلبة المشتركين في الدورة التكميلية من سائر الفروع الأكاديمية والمهنية بلغ نحو 94579 طالبا وطالبة، وتوزع المشتركون بواقع 36340 طالبا وطالبة في الفرع العلمي، و44434 للأدبي، حيث يعقد الامتحان في 421 مركز امتحان بواقع 1012 قاعة في مديريات التربية والتعليم كافة، إضافة إلى 42 قاعة احتياط بواقع قاعة لكل مديرية، لتلافي أي طارئ.

يذكر أن توجه، 45632 مشتركا ومشتركة من الفروع الأكاديمية والمهنية، لتأدية امتحانات الدورة التكميلية من امتحان شهادة الثانوية العامة " التوجيهي " لعام 2021 في يومه السادس، من أصلنحو 95 ألف مشترك ومشتركة هم إجمالي المسجلين.

18.PNG
17.PNG
16.PNG
15.PNG
14.PNG
12.PNG
13.PNG

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد